وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من ملتقى رجال أعمال نابلس يلتقي وزير الصحة

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 12:07 )
نابلس -معا - التقى وفد من ملتقى رجال أعمال نابلس يضم جمال حسيبا أمين الصندوق وزياد الراتب عضو مجلس الإدارة ومحمود الزلموط نائب رئيس مجلس إدارة شركة الزلموط للتوزيع ومحمد شرف احد موردي الأدوية وجمعة الحشاش المدير العام لشركة نابلس للمستلزمات الطبية من أعضاء الهيئة العامة للملتقى وزير الصحة الدكتور جواد عواد في مكتبه مقر الوزارة في رام الله.

وقد استهل الحديث جمال حسيبا أمين الصندوق والذي عبر سعادته بهذه الزيارة للوزير والتي تأتي ضمن سياسة الملتقى في التنسيق والتواصل مع كافة المؤسسات والهيئات بما يخدم المصلحة العامة لأعضاء الملتقى وأبناء محافظة نابلس.

واشار إلى أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة العديد من القضايا التي تهم التعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص واليات التنسيق المتبادل، ومن أهم تلك القضايا تسديد مستحقات القطاع الخاص المترتبة على الوزارة ومدى تأثيرات عدم التسديد للموردين على الاقتصاد المحلي وما ينتج عن ذلك من فوائد عالية للبنوك على الموردين، وكذلك موضوع إمكانية إيجاد بدائل للمستشفيات الإسرائيلية نظرا للتكلفة العالية لتلك المستشفيات وما يتكبده المواطن من عناء السفر والجهد.

وفي نفس السياق تحدث زياد الراتب عضو مجلس إدارة الملتقى والذي أشار في حديثه إلى العديد من القضايا المطروحة من أهمها تحويل مركز الأمل للعلاج الطبيعي في محافظة نابلس إلى مركز لتأهيل المعاقين لأنه لا يوجد في المحافظة مركز لتأهيل المعاقين وليخدم هذا المركز كذلك المحافظات الشمالية، كذلك تحدث عن أهمية وضرورة توفير أدوية لمرضى التصلب اللويحي في المحافظة ، كما شدد على أهمية وضرورة تقريب مواعيد العمليات للمرضى في المستشفيات الحكومية.

وقد عبر المشاركون في الاجتماع من الموردين عن استعدادهم للاستمرار في عمليات التوريد من السلع والأدوية رغم كافة الصعوبات والمعيقات من منطلق حرصهم الوطني.

وقد عبر الوزير عن سعادته بزيارة وفد الملتقى إلى الوزارة ، وفيما يتعلق بتسديد الالتزامات المالية للموردين وعد الوزير بالالتزام بسداد تلك المستحقات وإيجاد آلية للتسديد بشكل دوري من خلال وزارة المالية حتي يستطيعوا القيام بدورهم في هذا السياق، كما أوعز الوزير إلى الجهات المختصة في الوزارة بمتابعة موضوع تحويل مركز الأمل للعلاج الطبيعي إلى مركز لعلاج المعاقين.