وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية حلحول تستضيف ورشة عمل تعريفية في مقرها

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 16:55 )
الخليل - معا - استضافت بلدية حلحول اليوم الثلاثاء، في قاعتها ورشة عمل تعريفية لبرنامج "تطوير الأراضي وإدارة مصادر المياه في الضفة الغربية" إذ ستكون ورشة العمل هذه انطلاقة لمشروع تطوير الأراضي وإدارة مصادر المياه في الضفة الغربية بتمويل من الممثلية الهولندية وإدارة اتحاد لجان العمل الزراعي والمنفذ بالشراكة مع مركز أبحاث الأراضي والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين.

وافتتح فؤاد أبو سيف مدير إدارة العمليات والتطوير الورشة، مشيرا الى أن هذا المشروع من المشاريع التنموية المهمة في البلاد والمنفذ بالشراكة مع ثلاث مؤسسات محلية وهي مركز أبحاث الأراضي والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومجموعة الهيدرولوجيين، وأوضح أن موازنة المشروع تبلغ 10 مليون دولاراً مقدمة من الممثلية الهولندية بالإضافة إلى مساهمة من المجتمع المحلي.

بدوره، رحب وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول بالحضور وأبدى استعداد البلدية للتعاون بشكل ايجابي وتقديم كل ما فيه مصلحة للمواطنين، مؤكدا على دور البلديات المهم في مثل هذا المشروع، مضيفا أنه لا شك أن منطقة شمال الخليل هي منطقة زراعية وأن عدد العاملين في هذا المجال هو عدد كبير وأن مثل هذه المشاريع ستحسن أوضاع جميع المواطنين، وأكد مرة أخرى أن العلاقة هي علاقة شراكة والهدف العام هو خدمة المواطنين وتأكيد مثل هذا العمل لما له من تأثير ايجابي.

من جهته، قدم بدر حوامدة مدير زراعة الخليل تحيات وزير الزراعة وشكر جميع المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي وجميع البلديات، مؤكدا أنه من خلال خطة تنموية استراتيجيه موجودة في المحافظة من خلالها تم عمل خطة المشروع، متحدثا عن بعض الانجازات التي تم تنفيذها وأشار الى جاهزية مديرية الزراعة لأي مطالب أو تعاون.

أما جهاد جرادات منسق اللجان الزراعية في الجنوب فقد تحدث عن لجان العمل الزراعي ودورها الأساسي والفعال في مثل هذه المشاريع.
وقام بدوره السيد أيمن ضراغمة بإعطاء ملخص عن المشروع والشراكة وتوزيع الأدوار والفئات المستهدفة وآلية العمل، حيث سيتم تنفيذ المشروع في جميع محافظات الضفة إذ سيتضمن شق طرق، استصلاح أراضٍ مهددة من قبل الاحتلال والجدار.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش، حيث تم الإجابة عن استفسارات الحضور ومنها أن المنطقة المستهدفة من شمال الخليل ستكون في حلحول، سعير، الشيوخ، شيوخ العروب، بيت أمر، بني نعيم وستكون البلديات شريكة في اختيار المواقع المنوي العمل فيها.