وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لتصويب وضع الاتحاد : انعقاد مؤتمر بناء الاجسام بالالومبية

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 22:12 )
رام الله – معا - اعلام الجنة الاولبمية : تلبية لدعوة اللواء جبريل الرجوب بتصويب وضع الاتحادات الرياضية على اسس ادارية وفنية ومالية وفق الاسس المعمول بها وطنيا ودوليا وبناء على سياسة ممنهجة ومتكاملة وبعد لقاءات عدة واجتماعات دورية لتطوير عمل الاتحادات الرياضية عقد المؤتمر الفلسطيني الاول لرياضة بناء الاجسام في مقر اللجنة الأولمبية بهدف وضع تصور لكيفية تطوير هذه اللعبة والنهوض بها وتوفير الظروف والوسائل التي تساعد على تحقيق ذلك ، من خلال دعوة جميع الصالات والمراكز والاندية الممارسة لهذه اللعبة وفق الدعوة التي وجهت لهم عبر وسائل الاعلام وتوجيه الكتب الرسمية لهم .

و حضر الاجتماع اكثر من ستين مدربا يمثلون الصالات والمراكز والاندية الممارسة لهذه اللعبة وفق كتاب تكليف من مؤسستهم الرياضية ، وتم توزيع ورقة عمل تحتوي على مجموعة من المحاور بالاضافة الى عمل استمارة خاصة بالاندية والصالات والمراكز الممارسة لهذه اللعبة تحتوي على معلومات عن الصالة والفئات العمرية، وعدد الزيارات التي قام بها الاتحاد والبطولات المحلية والدولية التي شاركت بها والدورات التدريبية والتحكيمية التي اقيمت عام 2012/2013.

وكان د. مازن الخطيب امين عام اللجنة الاولمبية، افتتح المؤتمر وتعرض لهدف إقامة هذا المؤتمر والنتائج المتوقع تحقيقه من خلال هذا المؤتمر ، وتطرق الى الية عمل الاتحاد والمشاكل الادارية والفنية من اجل تصويبها واعادة هيكلتها وترتيب وضعها القانوني اداريا وفنيا وماليا ، وتعرض ايضا الى الصالات والمراكز غير مصوبة لاوضاعها القانونية والتي تعمل منفردة بدون مسؤولية وتعهد بوضع حد لها اذا لم تصوب وضعها في الاتحاد الفلسطيني لبناء الاجسام ، وركز ايضا على موضوع محاربة المنشطات بادارة حملة لمكافحة المنشطات بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد والاجهزة والمؤسسات المعنية بهذا الموضوع .

تحدث بعد ذلك الاخ بدر مكي امين عام الاعلام في اللجنة الاولمبية حيث قدم الحضور على المنصة وهم مازن الخطيب امين عام اللجنة الاولمبية ووائل شباب امين عام الاتحادات الفردية والقتالية (امين عام اتحاد بناء الاجسام ) وبدر مكي مدير المؤتمر ونزيه نعيرات رئيس الاتحاد الفلسطيني لبناء الاجسام وسمير عثامنة مقرر المؤتمر وبعد ذلك تطرق الى المحاور التي تم اعدادها من قبل اللجنة الاولمبية وقد كانت كما يلي :
الاتحاد الفلسطيني لبناء الاجسام هو الاتحاد الشرعي والممثل للعبة في الوطن والشتات، وبهذا الخصوص تطرق الحضور في مداخلاتهم الى عدد اعضاء الهيئة العامة الذي لا يتناسب مع اعداد الصالات والمراكز.

على جميع الاندية والصالات والمراكز التي تمارس اللعبة تصويب اوضاعها في المجلس الاعلى للشباب والرياضة والاتحاد الفلسطيني لبناء الاجسام وفقا للوائح والقوانين الخاصة بذلك خلال ثلاثة اشهر تنتهي بتاريخ 1/12/2013 كحد اعلى وتحت طائلة .
المشاركات الخارجية والمحليةو استقدام الخبراء يكون من خلال الاتحاد الفلسطيني لبناء الاجسام واللجنة الاولمبية وفق الانظمة المعمول بها دوليا وفلسطينيا.

اعادة تأهيل وتصنيف المدربين والحكام للعبة بناء الاجسام وفق الانظمة والقوانين المعمول بها بالاتحادات الدولية والوطنية المعترف بها. وتم التطرق الى عدم وجود مدربين وحكام مصنفين، وضرورة توفير دورات لهم وتحديد الرسوم وتقييم الشهادات التدريبية.
سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة على جميع الصالات والمراكز والاندية واللاعبين والمدربين الذين يتعاطون او يروجون المنشطات والمكملات الغذائية غير مسموح بها وضمن مراقبة مستمرة عليها .

سيتم اخضاع الاتحاد للمراقبة المالية والادارية والفنية وفقا للاجراءات المتبعة في اللجنة الاولمبية .
واكد وائل شباب امين عام اتحادات الالعاب القتالية، ان العديد من التوصيات سترفع الى اللواء جبريل الرجوب والمتعلقة بأهمية تصويب عمل اتحاد بناء الاجسام ستتناول النقاط الانفة الذكر، مع التركيز على اعادة تصويب وضع الهيئة العامة واعادة هيكلة الاتحاد، وضرورة ايجاد خطة للنهوض باللعبة والتأكيد على تشكيل اللجان المساندة والمعاونة للاتحاد بعد تصويب اوضاع الصالات والمراكز والاندية التي سترفد الاتحاد بعدد من ذوي الاختصاص من اجل مساعدته في العمل بمهنية وشفافية عالية.