وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين الى جانب9 منتخبات تشارك في بطولة غرب آسيا للكراتيه

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 18:56 )
عمان - معا - أعلن اتحاد الكراتيه الاردني ، عن تفاصيل استضافته بطولة غرب آسيا الثانية للرجال والأولى للسيدات خلال الفترة من 1-6 ايلول المقبل، برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس.

ويستضيف اتحاد الكراتيه البطولة بالتعاون مع اتحاد غرب ِآسيا كما ذكرت صحيفة " الغد " التي اوردت الخبر ، وتجري منافساتها في صالة الآرينا بمدينة الحسين للشباب، وذلك ما جاء في المؤتمر الصحفي للجنة المنظمة العليا للبطولة، الذي عقد امس في مقر اتحاد الكراتيه.

وشدد رئيس اتحاد الكراتيه المهندس معين الفاعوي، على أن بطولة غرب آسيا تعتبر من البطولات المهمة للعبة، وتعزز من تطوير رياضة الكراتيه على المستوى الآسيوي.

وأعلن الفاعوري عن مشاركة منتخبات 10 دول في البطولة هي: فلسطين والسعودية وقطر والعراق والامارات واليمن ولبنان وإيران وسلطنة عمان، إضافة إلى الأردن (البلد المضيف). وكانت قد أعتذرت الكويت عن عدم المشاركة في البطولة.

كما أعلن عن عقد دورتين للحكام والمدربين على هامش البطولة الآسيوية، بإشراف خبراء في اللعبة، حيث يشرف على دورة الحكام الآسيوية الماليزي ليم، كما سيحضر البطولة رئيس اتحاد غرب آسيا السعودي إبراهيم القناص، ورئيس الاتحاد العربي للكراتيه القطري خالد العطية.

وتم الاعلان عن اسماء اعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة على النحو التالي: العقيد سميح بينو رئيسا للجنة، محمود الطوباسي مديرا للبطولة، ومحمد الخواجا وسميح الدرعاوي (اللجنة الفنية)، محمد عليان (لجنة التتويج والمراسم)، مصطفى الفاعوري (لجنة المسابقات)، محمد العوايشة (لجنة التنظيم)، د. نايف سعادة (اللجنة الطبية)، سميح دعاوي (لجنة الاستقبال).

كما تم الإعلان عن أسماء الشركات الراعية للبطولة وهي: كوكا كولا، ريغليز، كلية القدس والشركة الدولية.
على صعيد متصل تم توزيع المناصب الإدارية على أعضاء اتحاد الكراتيه على النحو التالي: م. معيم الفاعوري رئيسا، أحمد الداود نائبا للرئيس، مازن قطب أمينا للسر، عمار شموط امينا للصندوق، ود. نايف سعادة ناطقا إعلاميا.