وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحرير 10 مخالفات مع انطلاق حملة لضبط مركبات رياض الاطفال بجنين

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 10:52 )
جنين- تقرير معا - على خمس مواقع في مدينة جنين انتشرت طواقم وزارة النقل والمواصلات لتنفيذ حملة اعلن عنها د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات لضبط مركبات رياض الاطفال والمدراس الخاصة المخالفة لاجراءات السلامة والتي تنفذ في محافظات الوطن مع بداية العام الدراسي.

وعلى مفرق الشارع القريب من المنطقة الصناعية في جنين ومفرق اخر على مدخل المخيم وغيرها ترى الطواقم توقف المركبات والحافلات التي تنقل الاطفال من الرياض والمدارس، بالاضافة الى المركبات العامة والخاصة التي تنقل الاطفال بشكل غير قانوني ودون ترخيص من الجهات المعنية التي تفحص وتتابع الاوراق، بالاضافة الى سلامة المركبة ومدى تطبيقها قوانين السير وغير ذلك.

ويقول علي زكارنه مدير عام مديرية النقل والمواصلات في محافظة جنين لمراسل معا ان الحملة انطلقت يوم الثلاثاء وستستمر طوال العام الدراسي من اجل متابعة مدى تطبيق مركبات رياض الاطفال والمدارس الخاصة قانون السلامة العامة ومخالفة المركبات العمومية والخاصة والحافلات غير المرخصة لنقل الاطفال، مشيرا الى انه تم مخالفة ما يقارب عشر مركبات في اليوم الاول من الحملة.
|235187|
واشار زكارنه الى أن الهدف من الحملة التي تقام سنويا مع بداية العام الدراسي هو ضمان سلامة اطفالنا منذ خروجهم من منزلهم متوجهينا الى رياضهم ومدارسهم حتى رجوعهم الى المنزل سالمين، بالاضافة الى التأكد من تطبيق سائقي المركبات والحافلات ورياض الاطفال والمدارس الخاصة قوانين السلامة العامة والتأكد من سلامة المركبات مروريا وفنيا.

واوضح ان المخالفة تتضمن اما دفع غرامة مالية قيمتها 300 شيكل وبعضها سيتم تحويلها الى المحاكم، وربما يتم تنزيل المركبات عن الشارع بينما المركبات غير المخصصة لنقل الاطفال سيتم سحب "البيرمت" منها، مؤكدا ان كافة الطواقم في الوزارة لها الصلاحية الكاملة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المركبات المخالفة حيث ان ستشمل ايضا كافة القرى والبلدات.
|235182|
واوضح زكارنه انه تم مخاطبة وزارة التربية والتعليم ومديرياتها لمخاطبة رياض الاطفال والمدارس بضرورة الالتزام بالقوانين والسلامة العامة وان الطواقم لن ترحم كل من خالف القوانين من اجل ضمان سلامة اطفالنا وسلامة الاخرين.

بدوره اوضح محمد قبها مراقب مرور في مديرية النقل والمواصلات في محافظة جنين لمراسل معا ان فحص المركبات يكون على النحو التالي: (ضرورة الالتزام بحزام الامان والالتزام بعدد الركاب المسموح بهم، وتوفير اسطوانة اطفاء للحريق ومطارق عدد اثنين على الاقل، والصيانة المستمرة للمركبة، وعدم فتح النوافذ، وان يكون لون الحافلة او المركبة الخاصة برياض الاطفال باللون الاصفر ومثبت عليها اسم الروضة او المدرسة، وان يكون هناك كرسي دليل، بالاضافة الى وضع جسر بالقرب من النافذة، وغير ذلك من الامور الفنية ووسائل السلامة في كل مركبة).

واللافت هنا انه خلال تنفيذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين توزع طواقم وزارة النقل والمواصلات الحلوى على اطفال الرياض والمدارس لخلق روح المحبة لديهم وطمأنتهم بان ما يقومون به من اجل مصلحتهم وسلامتهم.
|235184|
|235183|
|235185|