وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير تدين التهديدات الامريكية بالعدوان على سوريا

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 10:55 )
بيت لحم - معا - دعت جبهة التحرير الفلسطينية كافة قوى حركة التحرر العربية باحزابها وقواها الوطنية والتقدمية والقومية إلى أوسع حملة تضامنية سياسية وشعبية مع سوريا في مواجهة التحضيرات التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، تحت حجج باستخدام الأسلحة الكيماوية.

واعرب عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية في حديث صحفي عن رفض الجبهة للتدخلات الخارجية بكافة اشكالها في سوريا وادانتها للتهديدات الامريكية بالعدوان على سوريا، لافتا ان الادارة الامريكية وحلفائها يعملون المستحيل لإجهاض الحلول السياسية التي تنقذ الشعب والدولة والوطن وتصون تحوله الديمقراطي وتوقف نزيف الدم السوري، ولم تترك وسيلة للتغطية على احتلال فلسطين والتنكيل بشعبها ما يزيد عن قرن من الزمان.

وقال الجمعة ان الأقنعة سقطت وتخلت الولايات المتحدة عن كل أساليب التمويه والتضليل التي كانت تستخدمها في الحرب غير المعلنة التي تخوضها منذ سنوات ضد سوريا، وهي ما تم استخدامهمن قبل الولايات المتحدة وأتباعها لشنّ الحرب على العراق آنذاك تحت حجة امتلاك ما زعمته أسلحة دمار شامل، دون أن يثبت انه يملك مثل هذه الأسلحة.

واضاف الجمعة "إن العدوان الذي تعد له الادارة الامريكية وحلفائها لا يستهدف سوريا وحدها بل الأمة العربية كلها. وسوف تكون له تداعياته الكارثية خصوصا على فلسطين ودول المنطقة، وهذا يستدعي من الشعوب العربية وقواها الحية، التحرك السريع والفعال ضد الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها للتعبير عن رفضها للتدخل الخارجي والعدوان على سوريا الشقيقة".