وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من التوجيه السياسي يلتقي برئيس نيابة نابلس

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 10:51 )
نابلس - معا - زار وفد من كادر التوجيه السياسي في نابلس برئاسة العميد أبو ربيع مقر النيابة المدنية ومركز الاصلاح والتاهيل في نابلس، والتقوا ابراهيم الجلد رئيس نيابة نابلس ومدير مركز الاصلاح والتاهيل الرائد تيسير الاسطة كل على حدا.

وشرح الوفد عن الجريمة ومفهومها واسبابها وطرق مواجهتها ومعالجتها من خلال القانون والتوعية والارشاد الاسري والديني والوطني والتربية الصحيحة ومتابعة الابناء وحل قضايا الشباب واشراكهم في الجمعيات والنوادي والاعمال التطوعية والتاهيل والتدريب وذلك من اجل تفريغ طاقاتهم بما هو ايجابي ومفيد، وتحدث العميد أبو ربيع عن ضرورة تكثيف وتعزيز ثقافة سيادة القانون واحترام القضاء الفلسطيني.

والتقى المقدم الدكتور تيسر فتوح من التوجيه نابلس بعدد من الاهالي وفعاليات قرية عينبوس جنوب نابلس وتحدث لهم عن الاستيطان واجراءاتهم القمعية ومصادرة أراضي من اجل الضغط عليهم لهجرة اراضيهم منازلهم وقد شرح فتوح خطورة ما يقوم به المستوطنين، مؤكدا اللجوء الى القانون والمؤسسات الدولية لفضح هذه الممارسات والانتهاكات بحق الارض والانسان.

وفي جانب آخر، التقى الرائد تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني بضباط وافراد النقليات والصيانة، وتحدث عن الممتلكات العامة وانواعها وتصنيفاتها واهمية الحفاظ عليها من خلال القانون والتي تشمل المدارس والجامعات والمستشفيات والوزارات والمعسكرات والحدائق العامة والجوامع والشوارع ومصادر المياه.

وحاضر المقدم ماجد مشعطي لمنتسبات جمعية جنيد الخيرية، وتحدث عن دور الاسرة في تشجيع وتحفيز الابناء على التعليم والتميز والتفوق وكذلك امتلاك الاخلاق الرفيعة والسلوك الجيد.

والتقى مهند أبو غريب من كادر التوجيه السياسي بضباط وافراد الدفاع المدني في بورين، وتحدث عن العلاقات الايجابية بين افراد المؤسسة الامنية واهمية تعزيزها وتقويتها من خلال الانضباط والانتماء ورزع الثقة والمحبة والتعاون واحترام الرتب.

وحاضر نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس لطلاب مدرسة الصلاحية وهنأهم بالعام الدراسي الجديد ودعاهم الى الاهتمام بالتعليم والمعرفة والتعاون مع المدرسين والحفاظ على السلوك الايجابي وتملك الاخلاق الايجابية.

من جانب آخر، التقى مسؤول الاعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس ذياب حجة باعضاء اللجنة الفنية لاعمار المسعودية ومشرفات مكتب مؤسسة رؤويا العالمية في نابلس، وتم نقاش جهود اعمار المسعودية والتي دخلت حيز التنفيذ من خلال الشروع بالبناء والتهيئة لاقامة متنزه وطني يخدم ابناء الشعب الفلسطيني.