وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يستنكر التهديدات الامريكية بشن عدوان على سوريا

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 13:19 )
رام الله -معا- اعتبر حزب الشعب الفلسطيني التهديدات والاستعدادات الامريكية لشن حرب على سوريا محاولة امريكية لإنقاذ مشروعها المتعثر في الشرق الاوسط .

جاء ذلك في بيان صحفي استنكر فيه حزب الشعب التهديدات الاميركية والغربية المتصاعدة بشن عدوان واسع يجري التحضير له على سوريا الشقيقة عبر حشد الاساطيل وحاملات الطائرات في ظل تهيئة متواصلة للرأي العام بما فيها السعي لدى المؤسسات الدولية والإقليمية لانتزاع غطاء قانوني يمكن أن تستخدمه لتبرير هذه الحرب ويجعل منها مسألة وقت ليس إلا.

وقال الحزب في بيان صحفي وزعه على وسائل الاعلام صباح اليوم الاربعاء إن مغامرة الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها بش الحرب على سوريا تأتي في ظل اتعثر الملحوظ للمشروع الامريكي في المنطقة، وأن اللجوء للعدوان على سوريا جاء ليمثل محاولة امريكية لإنقاذ مشروعها المتهاوي في الشرق الاوسط علاوة على انه تدخلا فظا في الشئون الداخلية وعمل عدائي يتنافى مع القانون الدولي يفتح الطريق لمزيد من التوتر ويزيد من حدته في المنطقة هذا بالاظافة لما يلحقه من ضرر فادح بدولة سوريا والشعب السوري الشقيق .

وشدد الحزب في بيانه على رفض كل اشكال التدخل الخارجي التي تسهم في تأجيج الاوضاع في سوريا وتزيد من حدتها داعيا لبذل المزيد من الجهود لتجنيب سوريا وشعبها الشقيق المزيد من الدمار وإراقة الدماء المتواصلة منذ ثلاث سنوات .