وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ياسر عبد ربه يطلع الوفد السويدي على ممارسات الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا- التقى ياسر عبد ربه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمه التحرير الفلسطينية، بالوفد السويدي الذي يزور فلسطين هذه الايام، والذي يضم أعضاء من البرلمان السويدي من أحزاب سويدية مختلفة، وكذلك رئيس وعضاء من الهيئة الإدارية للجنه القدس العاملة في السويد.

واستعرض عبد ربه خلال اللقاء الذي عقد في مقر منظمه التحرير برام الله، أمس، وبحضور تيسر خالد عضو اللجنه التنفيذية، الأوضاع الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية والجهود الأخيرة التي تقودها الولايات المتحدة لتحريك عمليه السلام, معرباً عن تشاؤمه من إمكان التوصل إلى حل مع الحكومة الإسرائيلية الحالية التى وصفها بأنها حكومة مستوطنين.

وأشار عبد ربه في اللقاء إلى تصاعد الممارسات العدوانية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني التي كان آخرها استشهاد ثلاثه شبان فلسطينيين في مخيم قلنديا على يد الجيش الاسرائيلي وكذلك التسارع المحموم في البناء الاستيطاني الذي يهدد بجدية فرص الحل على أساس الدولتين, في الوقت الذي لا تقوم فيه الولايات المتحدة بأي جهد لوقف هذه الممارسات, مؤكداً أنه ومن دون موقف حازم من المجتمع الدولي ضد هذه السياسه فإن مستقبل هذه المفاوضات لن يكون أفضل من سابقاتها.

كما استعرض عبد ربه الوضع الداخلي الفلسطيني والجهود المبذولة لاستعادة وحدة النظام السياسي الفلسطيني بين غزة والضفة الغربية, خاصة في ظل التطورات المتسارعة في المنطقة، خاصة في سوريا ومصر وتأثيرها على القضية الفلسطينية. وفي نهايه اللقاء، أجاب عبد ربه عن أسئله أعضاء الوفد الضيف.