وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخطيب يلتقي ممثلي هيئة الامم المتحدة للمرأة لبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا- بحث وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب مع منسقة البرنامج الوطني في هيئة الامم المتحدة ايناس مرجيه، ومنسق اعداد الخطة الوطنية العبر القطاعية للمساواة بين الجنسين محمود عطايا، ومدير برنامج التمويل من اجل المساواة بين الجنسين وادماج قضايا النوع الاجتماعي هشام القدومي، في مقر الوزارة اليوم سبل للتعاون المشترك، وكان ذلك خلال اجتماع عرض مجمل المشاريع والبرامج القائمة بين وزارة شؤون المرأة وهيئة الامم المتحدة للمرأة.

من جانبه اشار الخطيب الى الدور المهم الذي تقدمه هيئة الامم المتحدة للمرأة بوصفها الشريك الداعم والرئيسي، موكدا على ضرورة مواصلة التعاون البناء والمثمر بين الطرفين من اجل تنفيذ الأهداف والاستراتيجيات التي تخدم المرأة وتسعى لتمكينها على كافة المستويات.

وأكد على اهمية وضع الأسس والمشاريع والخطط التي تهدف لبناء مجتمع تسوده العدالة الإجتماعية والشراكة الحقيقية والمساوة بين المرأة والرجل لإحداث التميز الإيجابي للمرأة الفلسطينية التي اثبتت قدرتها على مستوى صنع القرار و بذلك حققت انجازا ملموسا في المطالبة بحقوقها، كما اشار الى ضرورة وضع الاليات وتحقيق التعاون والتشبيك مع مختلف المؤسسات في مجال دعم قضايا المرأة والنوع الإجتماعي .

واعربت مرجيه عن شكرها للمجهود الذي تبذله الوزارة على كافة الأصعدة من اجل تمكين المرأة وادماج النوع الاجتماعي في مختلف السياسات والخطط الوطنية مؤكدة على حرص هيئة الأمم بمواصلة الدعم للوزارة على كافة المستويات وبناء الشراكة الحقيقة في ظل التعاون المستمر .

ومن جانبه تحدث القدومي عن برنامج التمويل من اجل المساواة للجنسين الذي يتضمن عدة أنشطة تهدف لإدماج النوع الأجتماعي في السياسات والخطط والبرامج الوطنية وتنفيذ خطط وموازنات مستجية للنوع الاجتماعي على المستوى الوطني .