وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة جنين تنظم لقاء حول منحة القرض الاجتماعي

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 15:05 )
جنين- معا- نظمت غرفة تجارة و صناعة جنين مساء أمس لقاءا تعريفيا حول منحة القرض الإجتماعي ضمن مشروع جمعية مركز المؤسسات الصغيرة (SEC) الممول من مؤسسة آرثر شولتز و مؤسسة Drosos .

وكان اللقاء الذي عقد في قاعة الغرفة التجارية بحضور مجلس إدارة الغرفة التجارية و مديرها العام و وفد من جمعية مركز المؤسسات الصغيرة وممثلين عن وحدة النوع الإجتماعي في الغرفة التجارية قد استضاف حشدا من الراغبين في الإستفادة من المنحة المقدمة.

واستهل اللقاء بكلمة افتتاحية من مدير عام غرفة تجارة و صناعة جنين شكر فيها مؤسسة (SEC) على توفير هذا الفرصة التي تفتح الباب أمام رياديي الأعمال للإستفادة من القرض الإجتماعي المقدم لتطوير أعمالهم أو لإنشاء أعمال جديدة.

هاني سلامة ممثل الجمعية شكر الغرفة التجارية على استضافة اللقاء و على رغبتها الدائمة نحو توفير مشاريع ريادية تخدم التمكين الإقتصادي في محافظة جنين، و أشار إلى أن واحدا من أهم ما يقدمه المشروع للمستفيدين منه كونه قرضا اجتماعيا بدون فائدة وبسداد ميسر يراعي نجاح المشاريع المقدمة و يعكف على تقديم الدعم التقني و التدريب لها بما يضمن نجاحها و استمرارية عملها.

ودعا أمين سر الغرفة التجارية محمد سلامة الحضور للتقديم للمنحة لزيادة فرص نجاح مشاريعهم و تطويرها، حيث عبر استعداد الغرفة التجارية لتقديم كافة التسهيلات للمتقدمين لهذه المنحة، كما أشار إلى أن الغرفة التجارية ستواكب العمل مع جمعية مركز المؤسسات الصغيرة لضمان استمرارية هذه المشاريع و تكرار الحصول على المنحة لاحقا.

لبنى الأشقر مستشارة وحدة النوع الإجتماعي في غرفة تجارة جنين أعلنت خلال اللقاء عن اطلاق وحدة النوع الإجتماعي في غرفة تجارة جنين والتي انشئت خصيصا لتلبي احتياجات الغرف التجارية المتنامية نحو اشراك فاعل للمرأة و الرجل في الحياة العملية و توفير فرصة لكلا الطرفين لتفاعل جاد مع قطاع الأعمال، كما ودعت الأشقر سيدات الأعمال إلى ضرورة الإنتساب للغرفة التجارية بوصفها مظلة اقتصادية توفر هذه الفرص و تقدمها بشفافية عالية.

مديرة وحدة النوع الإجتماعي في غرفة تجارة جنين ليلاس بدارنة دعت سيدات الأعمال إلى الإستفادة من منحة القرض الإجتماعي، بإعتباره فرصة لهن لتطوير أنفسهن وإبراز دورهن في القطاع الإنتاجي للمجتمع المحلي ، وأشارت إلى أن هذه المنحة فرصة حقيقية لهن لخلق نوع من الشراكة بين سيدات الأعمال و الغرفة التجارية و هو ما ستسعى إليه وحدة النوع الإجتماعي، كما أكدت على ضرورة إنتساب صاحبات الأعمال للغرفة التجارية بإعتبارها وجهة رسمية يمكنها تبني احتياجات سيدات الأعمال.