وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يكشف لـ معا تفاصيل مقتل الشاب أمجد عودة

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 01:48 )
نابلس- خاص معا - قال محافظ نابلس اللواء جبرين البكري لـ معا إن الرئيس محمود عباس قرر اعتماد الشاب أمجد عودة شهيدا من شهداء الشعب الفلسطيني، وان السلطة الفلسطينية ستقوم برعاية عائلته بشكل كامل.

وحيا البكري التنظيمات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني وعائلة عودة بشكل خاص التي كان لها موقف وطني مشرف بحرصها على عدم اراقه المزيد من الدماء، وان موقفها ووقوفها الى جانب السلطة الوطنية الفلسطينية وجه البوصلة نحو الاحتلال والمستوطنين الذين يعيثون في الارض فسادا بشكل يومي.
|235299|
السلطة اعتقلت الاشخاص الذين اعتدوا على الاملاك العامة:

وقال البكري إن الاجهزة الامنية الفلسطينية اعتقلت عددا من الاشخاص الذين قاموا بالاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بالمدينة خلال الاحداث المؤسفة التي اندلعت عقب مقتل الشاب عودة بمخيم عسكر يوم امس وأن العمل جارٍ لاعتقال كافة الذين شاركوا بهذه الاحداث.

وأضاف البكري أن الخسائر التي تمت جراء هذه الاعمال وان كان اكبرها فقدان احد ابناء الشعب الفلسطيني الا ان انه تم الاعتداء على العديد من الممتلكات العامة وعلى اماكن تقدم الخدمات الطبية لابناء الشعب الفلسطيني، اضافة الى احراق سيارات ومقرات اخرى وهذه ايضا خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني باكمله.

وقال البكري "قمنا بتطويق الاحداث وأخذ العِبر منها والاستفادة من كافة الاخطاء لعدم تكرارها، لان السلطة الوطنية الفلسطينية بكافة اجهزتها الامنية والمدنية وجدت من أجل خدمة كافة ابناء الشعب الفلسطيني".
|235298|
من أطلق النار على عودة؟؟

وكشف محافظ نابلس لـ معا تفاصيل الاحداث التي جرت في المخيم وأدت الى مقتل احد المواطنين فيها، قائلا: كانت هناك قوة امنية مكلفة حسب القانون والنظام باعتقال احد المطلوبين في المخيم، وعند الدخول الى منزل المطلوب واعتقاله قام عدد من المسلحين باطلاق النار على القوة الامنية من عده اتجاهات ومن بين المواطنين، اضافه الى قيام عدد من الاطفال برشق القوى الامنية بالحجارة الامر الذي استدعى طلب تعزيزات الى المكان.

وأضاف البكري أنه جرى تبادل لاطلاق النار مع المسلحين وخروج القوة من المخيم بعد اعتقال المطلوب، وعند وصول القوة الى المقر ابلغت بان احد المواطنين اصيب وهي لم تكن تعلم بذلك.

واكد البكري أن التحقيقات الاولية تشير إلى أن عملية اطلاق النار على الشاب عودة تمت من مسافة قريبة جدا وقوى الامن كانت على مسافة بعيدة نسبيا من الحدث، اضافة إلى الشاب أصيب في رأسه من الجهة اليسرى بينما القوى الامنية كانت في الجهة المعاكسة، ورغم ذلك قال البكري ان لجنة تحقيق من اعلى المستويات شكلت وان نتائجها ستعلن على الملأ بشفافية كاملة وسيتم اطلاع الجهات المعنية بكافة التفاصيل.
|235301|
وكان المئات من المواطنين قد شاركوا بعد ظهر اليوم الاربعاء بتشييع جثمان الشاب أمجد عودة الى مثواه الاخير في مخيم عسكر شرقي نابلس وسط اجراءات امنية مشددة من قبل قوى الامن الفلسطيني، وذلك بعد ان توفي يوم امس اثر عملية تبادل لاطلاق النار ما بين قوى الامن الفلسطيني التي كانت في مهمة اعتقال لاحد المطلوبين لديها وعدد من المسلحين.
|235303|
لجنة تنسيق الفصائلي تدين:

وأصدرت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس بيانا قالت فيه: انه وفي الوقت الذي يستمر فيه الاحتلال الاسرائيلي بكل إعماله الإجرامية ضد شعبنا وأرضنا وقدسنا تطل علينا إحداث مؤسفة تشهدها محافظة نابلس خلال الفترة الأخيرة والى خسارة شباب من خيرة شباب فلسطين، وآخرها ما حدث بالأمس في مخيم عسكر وأدى إلى استشهاد الشهيد البطل امجد عودة، لكن ما حدث يستدعي منا التوقف امام ما يلي:

- تشكيل لجنة تحقيق سريعة وإظهار نتائجها للرأي العام.
- اعتماد الشهيد امجد من شهداء الثورة الفلسطينية.
- إدانة واستنكار كل الإحداث التي شهدتها نابلس ومنطقة عسكر بعد الحادث من تخريب شوارع والاعتداء على الأماكن العامة وحرق سيارات تخص المؤسسات ووزارات.

|235300|
وقالت اللجنة "اننا ندين وبشدة حرق سيارة المناضل يحيى الجمال عضو لجنة التنسيق الفصائلي ومسؤول ملف لجنة الاصلاح والعشائر في محافظة نابلس وهي سيارة حكومية، ونستنكر ايضا احراق سيارة الدكتور خالد الصالح مدير مستشفى رفيديا الحكومي".