وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة البرتوكيماويات في جنين تنظم ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 18:14 )
جنين-معا - نظمت نقابة البتروكيماويات في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني حضرها 40 مشارك ومشاركة من هذا القطاع بدعم من المشروع البلجيكي.

وأوضح عضو السكرتاريا عصام نواف ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين هو بيت العمال والممثل الشرعي للعمال وانه في عمل دائم من اجل تحسين ظروف العمال وتحصيل حقوقهم.

من جهته اشار رئيس نقابة البتروكيماويات في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين بان هذا النشاط ياتي ضمن سلسلة الانشطة المقرة للعاملين من اجل تمكين ورفع التوعية النقابية والعمالية والقانونية لهم.

فيما تحدثت المدربة النقابية ايمان قاسم عن قانون العمل وقدمت شرحا حول ساعات العمل والاجازات بكافة انواعها ومكافاة نهاية الخدمة وكيفية احتسابها.

وتطرقت الى الحد الادنى للاجور والذي اقر ودخل حيز النفاذ منذ بداية هذا العام 2013 والحملة التي اطلقها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من اجل الضغط على اصحاب العمل من اجل تطبيقه.

واوصى المشاركون بضرورة الاستمرار في عقد مثل هذه الورشات من اجل رفع التوعية الحقوقية والقانونية بين العمال، وتكثيف الزيارات الميدانية من اجل التواصل الدائم مع العمال في مواقع العمل، واستمرارية حملة الاتحاد من اجل تطبيق الحد الادنى للاجور بكافة المنشاة من اجل توفير لقمة عيش كريمة للعمال ولاسرهم.