وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة لـ معا: تكرار مخالفات الحافلات يترتب عليه تحويل اصحابها للنيابة

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 21:14 )
جنين- خاص معا - اكد علي زكارنة مدير عام مديرية النقل والمواصلات في محافظة جنين ان حملة ضبط حافلات رياض الاطفال والمدارس الخاصة مستمرة وانه تم تحرير عدد من المخالفات في اليوم الثاني من الحملة.

واشار زكارنة في حديث مع مراسل معا في جنين لليوم الثاني على التوالي منذ انطلاق الحملة الى انه تم تحرير عدد من المخالفات بحق حافلات رياض الاطفال والمدارس الخاصة المخالفة لشروط السلامة العامة، كما تم مخالفة بعض الحافلات والمركبات العمومية التي تقل الاطفال دون ترخيص رسمي من الجهات المعنية.

وأضاف أن طواقم وزارة النقل والمواصلات بوجود شرطة المرور توزعوا في خمسة مواقع الساعة السابعة من صباح اليوم وشرعوا في ايقاف المركبات والحافلات ومتابعتها واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

واوضح زكارنة انه ومن اجل انجاح الحملة تم اليوم عقد اجتماع مع نقابة رياض الاطفال وممثل من اتحاد شركات النقل العام وبعض اصحاب شركات الحافلات العامة.

واضاف انه تم الحديث على ضرورة التزام اصحاب رياض الاطفال بشراء حافلات خاصة بالروضات والمدارس وان تكون الحافلات متوفرة فيها كافة الشروط الفنية لتأمين نقل الطلاب بين الروضة ومنازلهم، كما تم التأكيد على ضرورة تطبيق القوانين ومنع نقل الاطفال بالحافلات العامة.

واشاد زكارنة بدور نقابة رياض الاطفال والشركات في التعاون مع وزارة النقل والمواصلات وتفهم الحملة والتأكيد من قبلهم على توفير ما يلزم من اجل راحة الاطفال، مشيرا الى ان الوزارة والنقابة والشركات بصدد التعاون المستمر لحل أي اشكالية تواجه الطرفين حول الموضوع.

وقال ان مديرية النقل والمواصلات وجهت عدة رسائل لعدة جهات كوسيلة لانجاح الحملة حيث تم توجيه رسالة الى مديرية التربية والتعليم في جنين وتقديم الشرح لها عن الحملة التي تقوم بها وزارة النقل والمواصلات وانه تم ضبط حافلات عامة وخاصة تعمل على نقل الطلاب من المدارس مع ذكر اسمائها في الرسالة والتي قامت بمخالفة القانون، مؤكدة المديرية في رسالتها الى التربية انه لا يجوز لاي مدرسة او روضة استخدام حافلات النقل العام من اجل نقل الطلبة من روضاتهم ومدارسهم الى منازل والعكس.

واشار زكارنة الى ان المديرية خاطبت اصحاب شركات الحافلات العامة بتوجيه رسالة اليها، مشيرة انه تم ضبط حافلات غير مخصصة لنقل الطلبة وهي مخالفة للقوانين والنظم المعمول بها في وزارة النقل والمواصلات، بالاضافة الى انها قامت بتحميل عدد يزيد عن حمولة الحافلة مما يؤدي الى تعريض الاطفال للخطر ومخالفة العديد من القوانين.

واكد ان أي حافلة سيتم ضبطها مخالفة او تكررت في المخالفة سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقها وسحب البيرميت وتحويله الى وزارة النقل والمواصلات كما سيتم تحويله الى النيابة العامة.