وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الإسرائيلية تعثر على الأم الفلسطينية التي تركت طفلتها الرضيعة

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 19:52 )
القدس - معا - نجح محققو شرطة إسرائيل في القدس بتقصي أعقاب الأم التي كانت قد تركت طفلتها الرضيعة يوم السبت الفائت في شارع الأنبياء في منطقة المصرارة في القدس القديمة.

وقالت مصادر الشرطة، إنّ الأم هي فلسطينية من سكان الضفة الغربية، في حوالي سنوات الثلاثينات الأولى من عمرها، وصلت إلى أحد الحواجز المؤدية إلى المدينة حيث أقلها من هناك محققو الشرطة للتحقيقات في مركز الشرطة حيث سردت خلالها على أنها قامت بفعلتها هذه على خلفية وقوعها في "مشكلة شخصية".

وكانت شابة فلسطينية على ما يبدو من منطقة القدس الشرقية، أبقت ابنتها الرضيعة، ابنة اليومين، أمام منزل عائلة فلسطينية مجاور لمخبز "الأمين" في منطقة المصرارة في القدس، وكتبت على ورقة وضعتها على ملابس الرضيعة: "هذه الطفلة أمانة في رقبتكم، ديروا بالكم عليها... أسماء" (اسم الطفلة).

وقد عثر ابن العائلة الفلسطينية على الرضيعة واستدعى أهله الذين قاموا بدورهم باستدعاء الشرطة وسيارة الإسعاف التي نقلت الطفلة إلى مستشفى "هداسا هار هتسوفيم" في القدس، وتبيّن أن الطفلة الرضيعة في وضع صحي جيد.

هذا وتم إحالة الأم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة في أحد مشافي المدينة، بموازاة التوجه لاستشارة النيابة العامة حول متابعة باقي الاجراءات ذات الصلة بشأنها.