وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية أوقاف محافظة جنين تعقد اجتماعا لطاقمها وشركات الحج

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 11:39 )
جنين -معا- عقدت مديرية أوقاف محافظة جنين اجتماعا اليوم لطاقمها وشركات الحج والعمرة المؤهلة العاملة في المحافظة وذلك من اجل دراسة وبحث سبل تنظيم سفر حجاج المحافظة وحفل وداعهم .

وقال مدير الأوقاف محمد زيد الكيلاني ان المديرية اتخذت كافة الاجراءات الادارية والتنظيمية من اجل تنفيذ وتوضيح جملة من الأهداف للحجاج بدءا من استعداد الحاج لأداء فريضة الحج وتهيئة النفس والأجواء لذلك، وتحديد موقع التجمع الرئيسي لكافة الحجاج، وتنظيم سفرهم بيسر وسهولة وليتسنى لجميع المواطنين وداع حجاج بيت الله الحرام .

وأضاف الكيلاني ان المديرية عاقدة العزم على تنظيم حفل رئيس لكافة الحجاج وعملت على اعداد مطوية خاصة بالحج والعمرة ميسرة وسهلة، ووضعت الأهداف والتصورات اللازمة من خلال الارشادات والتعليمات الخاصة بهم وتبيان كافة الأمور المتعلقة بالحج من بداية الرحلة الايمانية الى كل اعمال الحج . وأوضح ان المديرية وضعت سلسلة من الدروس للحجيج سيتم مناقشتها وتوضيحهاوتبيانها، مع شرحا مفصلا مصاحبا لصور لكل خطوة في الفريضة.

بدورها ثمنت الشركات هذه الخطوة الطيبة والتعاون مع الأوقاف لخدمة وتقديم النصائح والارشادات لحجاج بيت الله الحرام ، وتقديم العلم النافع لهم الذي يفيدهم بحلهم وترحالهم في رحلة العمر الايمانية .

وعلى صعيد اخر بحث مفتي محافظة جنين فضيلة الشيخ محمد أبو الرب خلال زيارته للمديرية سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك حيث تم مناقشة العديد من الأمور الفقهية والارشادية والدعوية والتي بمجملها تهم أمر المواطن والوطن ليرتفع ويرتقي بتفكيره ويقوى ايمانه على الطاعات وعمل الصالحات، ولنبلغ أهدافنا وغاياتنا لنيل مرضات الله عز وجل.

وثمن ابو الرب الجهود الصادقة المخلصة من قبل الأوقاف وسعيها الدؤوب في نشر رسالة الاسلام السمح، وتثقيف الناس بأمور دينهم بالموعظة الحسنة والكلمة الطيبة التي تجمع ولا تفرق.والتي تدعوا الى الوحدة والاتحاد ورص الصفوف لبناء وطن الخير والحرية .

واكد الكيلاني ان التعاون والتنسيق والتكامل ما بين الاوقاف ودار الفتوى تسير بخطوات ثابتة والهدف والرسالة التي نصبوا اليها تنصب على الانسان وتكوينه بالسلوك الايجابي الحسن وتصحيح المعوج من السلوك،وتوجيه الناس الى الخير والى التحلي بمكارم الاخلاق والعادات الحسنة والاقتداء بسنة سيد الخلق سيدنا محمد .واشاد عميد كلية الاداب الدكتور هاني ابو الرب والمختص بالتاريخ الاسلامي الذي حضر اللقاء بدور الاوقاف الهام في حياة المواطنين ورعايتها المساجد والدعاة على اكمل واتم وجه ورسالتها الوعظية والارشادية التي تنير درب الناس .