وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات بفلسطين تراقب على الانتخابات البلدية الأردنية

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 14:07 )
رام الله - معا - أنهت لجنة الانتخابات المركزية مهمة الرقابة على الانتخابات البلدية الأردنية التي جرت يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بناء على دعوة تلقتها من وزارة شؤون البلديات الأردنية التي نظمت الانتخابات، وبالتنسيق مع السفارة الفلسطينية في عمان.

ومثل اللجنة في مهمة الرقابة رئيسها الدكتور حنا ناصر، والمهندس هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة، وفريد طعم الله مدير دائرة العلاقات العامة، حيث اطلع الوفد على سير العملية الانتخابية منذ افتتاح مراكز الاقتراع في السابعة صباحا وحتى إغلاقها وفرز الأصوات في السابعة مساء.

وزار الوفد عددا من المراكز في عمان ومادبا، إضافة إلى مقر المركز الإعلامي التابع لوزارة شؤون البلديات، والخاص بيوم الاقتراع.

واستنادا إلى المعايير الدولية المتعلقة بأنظمة الرقابة على الانتخابات، ستقوم اللجنة خلال الأيام القادمة بإصدار تقرير حول تقييمها للانتخابات البلدية الأردنية 2013، وتسليمه إلى الجهات المختصة بالأردن من خلال السفارة الفلسطينية هناك.

جدير بالذكر أن لجنة الانتخابات المركزية تقوم بمراقبة الانتخابات في عدد من الدول العربية والأجنبية، وذلك ضمن رؤيتها لتعزيز التعاون مع نظرائها من لجان الانتخابات في العالم، بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال.