وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد قيادي من جبهة النضال يقدم واجب العزاء بشهداء قلنديا

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 14:08 )
رام الله - معا - قدم وفد قيادي من جبهة النضال الشعبي برئاسة الامين العام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني أمس واجب العزاء بشهداء مخيم قلنديا.

وأضاف مجدلاني ان استشهاد ثلاثة مواطنين، خلال ذهابهم الى اعمالهم هي جريمة "بشعة" تندرج في اطار سلسلة الجرائم "العنصرية والفاشية" التي يرتكبها جنود الاحتلال بقرار سياسي واضح وصريح نحو مزيد من التصعيد تتحمل حكومة الاحتلال نتائجها.

ودعا الى محاسبة اسرائيل وتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية وإلزام دولة الاحتلال بالقانون الدولي والإنساني، مطالبا بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وطالب مجدلاني بالتوجه الى المحاكم الدولية وتقديم “جنرالات الاحتلال” للمحاكمة لارتكابهم جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

وأشار مجدلاني إلى أن هذه الاعتداءات ذات الطابع "العنصري" قد تزايدت وتيرتها في الآونة الأخيرة، محذراً من التداعيات الخطيرة لاستمرار هذه الاعتداءات على المواطنين العزل. وقال: "صور هذا الاعتداء اللاأخلاقي وغيرها من الاعتداءات المستمرة ضد أبناء شعبنا تتطلب تحركا فاعلا وعمليا من قبل المجتمع الدولي الذي يجب أن يحمي مصداقية منظومة القيم والمبادئ الإنسانية والتي تضمنها القانون الدولي".