وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل تبني مدرسة خاصة لتدريس الاستخبارات العسكرية في بئر السبع

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 20:38 )
بئر السبع – معا - وقعت وزارة الأمن الإسرائيلية، وقسم الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي وصندوق "راشي" على اتفاقية يتم بموجبها بناء مدرسة خاصة لتعليم الاستخبارات العسكرية في حي "راموت" شمال مدينة بئر السبع، حيث سيتعلم فيها 450 طالبا ثانويا. وسيتم الانتهاء من بناء المدرسة الجديدة وافتتاحها رسميا في العام 2016.

وجاء من وزارة الأمن الإسرائيلية أن هذه المدرسة ما قبل العسكرية ستؤهل العشرات من الفتية للالتحاق مستقبلا بوحدة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي.

وعلم أن صندوق "راشي"، برئاسة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق غابي أشكنازي، سيعمل على تخطيط وبناء المشروع، الذي هدفه رفع عدد الفتية من جنوب إسرائيل الذين سيتم تجنيدهم لقسم الاستخبارات العسكري. ويأتي هذا المشروع ضمن نقل القواعد العسكرية للجيش الإسرائيلي إلى منطقة الجنوب، بضمنها قاعدة الاستخبارات العسكرية الرئيسية التي سيتم بناؤها في منطقة مفرق شوكت (السقاطي) في النقب.

وقال ضابط الاستخبارات الرئيسي في الجيش الإسرائيلي، البريغادير جنرال إيلي بن مئير، إنّ "نقل قاعدة الاستخبارات العسكرية إلى النقب لا تأتي فقط ضمن مشروع نقل القواعد العسكرية إلى المنطقة، بل لتشجيع الجنود للانتقال للسكن في بلدات النقب، حيث ستكون مدرسة الاستخبارات العسكرية الجديدة بمثابة بوابة الشبيبة للانخراط والخدمة في قسم الاستخبارات العسكري في الجيش".