وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعمار الخليل واللجنة التنظيمية تحتفي بتكريم طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 16:23 )
الخليل - معا - نظمت لجنة اعمار الخليل بالتعاون مع اللجنة التنظيمية لحركة فتح في البلدة القديمة حفلا تكريميا لطلبة الثانوية العامة الناجحين هذا العام.

جاء ذلك بحضور احمد سعيد التميمي، وسليمان ابو اسنينة، ومروان سلطان، ونسرين عمرو، ود. سحر القواسمي، وعماد حمدان، وممثلين من الاجهزة الامنية وخاصة جهاز الشرطة والامن الوقائي، وممثلي مؤسسات وقيادات وكوادر وشخصيات اعتبارية، ولفيف من طلاب الثانوية العامة وذويهم.

وبعد الاستماع الى ايات عطرة من الذكر الحكيم تلاها علي مسك، عزف السلام الوطني الفلسطيني، وطلبت عريفة الحفل عرين ناصر الدين من الحضور الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، وألقى عضو الهيئة الادارية في لجنة اعمار الخليل احمد سعيد التميمي كلمة رحب فيها بكافة الحضور والطلبة مؤكدا على اهمية دعم المسيرة العلمية والعملية في البلدة القديمة خاصة في ظل ما يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على الشاب الفلسطيني من قمع واحباط، كما وبارك للطلاب وذويهم بمناسبة نجاحهم في الثانوية العامة، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح، ودراسة جامعية تتكلل بالتفوق.

كما والقى مهند الجعبري ممثل عن اللجنة التنظيمية كلمة دعا فيها الى ضرورة التعليم والسير على نهج التعليم والمعرفة مؤكدا على ضرورة السير على خطى الشهداء والاسرى في هذا الوطن وابرق مهنئا للطلبة وذويهم على هذا النجاح.

تلا ذلك كلمة ممثل محافظ الخليل مروان سلطان حيث اشاد فيها بالجهود التي تبذلها لجنة اعمار الخليل واللجنة التنظيمية في دعم صمود اهالي البلدة القديمة وتنفيذ المبادرات التي تعمل على تفعيل الحركة في البلدة القديمة وتزيد من النشاط السياحي فيها، كما وبارك للطلبة بالنجاح.

وفي كلمة لنسرين عمرو مديرة التربية التعليمية شكرت فيها الجهات القائمة على هذه المبادرة الطيبة ومباركة للطلبة والطالبات وأهاليهم هذا التفوق وهذا النجاح واكدت على ضرورة دعم الطالب في البلدة القديمة وتحفيزه لتحقيق اهداف المسيرة التعليمية والابداع فيها.

كما واضافت على ذلك د. سحر القواسمى عضو في المجلس التشريعي عن دور الشباب في القيادة إلى الحرية والاستقلال والديمقراطية خاصة وبعد ثورات الربيع في الوطن العربي التي أدت إلى استقلال الشعوب، مشيرةً إلى أن الشعب الفلسطيني هو الأحوج إلى نيل الحريات التي طال انتهاكها.

وألقت الطالبة المتفوقة بلانش زيتون كلمة الطالبات والطلبة، متوجهة بالشكر للقائمين على هذا الحفل مؤكدة على ضرورة إنصاف الطلبة، وتلبية حقوقهم، وتوفير احتياجاتهم.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الناجحين واهدائهم دروعاً تكريمية وشهادات تقدير بالمناسبة، متمنين لهم حياة دراسية وأكاديمية ناجحة، وشكرت ادارة اللجنة كل من الاخت ميسرة صلاح والاخت هبة الشريف وجميع القائمين على تنظيم الحفل ونجاحه.

وتخلل الحفل فقرات من الموشحات الدينية للاناشيد والمدائح النبوية لفرقة طيبة نالت استحسان الحضور وتفاعل الاهالي معها.