وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يفتتح مشروع طرق داخلية بالمدينة

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 17:51 )
قلقيلية- معا - أفتتح العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية, والمهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي مشروع طرق داخلية في بلدة سنيريا جنوب مدينة قلقيلية وخزان مياه في عزبة سلمان، والتقوا بعدد من رؤساء الهيئات المحلية في المنطقة الجنوبية من المحافظة.

جاء ذلك في الزيارة التي قام بها المهندس مازن غنيم على رأس وفد ضم مدير عام المشاريع في الوزارة المهندس هاني كايد ومدير عام الحكم المحلي في المحافظة اسعد سوالمه وعدد من موظفي الوزارة والمديريه، ورافقهم المقدم غالب الصفدي نائب قائد المنطقة، ومدير مديرية الزراعة احمد عيد.

وفي كلمته حيا المحافظ الجهود التي يقوم بها مجلس سنيريا، مؤكدا على الدور الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي باعتبارها الناظم والمراقب على عمل الهيئات المحلية، مطالبا اياها بتقديم يد العون والمساعدة للهيئات المحلية والتي ليس لديها امكانيات وطواقم فنيه لإعداد خطط تطويرية.

واكد المحافظ ان قلقيلية تتعرض لهجمة استيطانية تمثلت في المستوطنات التي سلبت المحافظة معظم اراضيها الخصبة وجدار فصل عنصري حول المحافظة الى كنتونات, مضيفا ان المنطقة الجنوبية من المحافظة وتحديدا بلدة سنيريا تحدي وطني يومي علينا نحن كسلطة وطنية فلسطينية ومجتمع محلي ان نعمل على الارتقاء بواقعها وتمكينها من الصمود في وجه سياسة الاحتلال الهادفة الى سلب الارض ونهبها.

من جانبه، تحدث غنيم عن اهمية هذه المنطقة والأهتمام بها كونها منطقة يغزوها الاستيطان الذي يلتهم اراضيها ويحد من حرية مواطنيها, واشاد بصمود المواطنين فيها رغم كل هذه المضايقات التي يمارسها الاحتلال ومستوطنيه.

واكد غنيم على ضرورة توفر الخدمات الاساسية لكافة المواطنين في هيئاتنا المحلية ومن أهمها المياه والكهرباء، وأضاف مؤكدا على ضرورة المشاركة المجتمعية وانتهاجها في كافة هيئاتنا المحلية لما لها من اثر ايجابي في التخطيط والتطوير والتنفيذ ايضاً.

ونوه غنيم الى التراجع في مصادر الدعم في الفترة الأخيرة واثره على التقليص الحاصل في تنفيذ المشاريع وتأخرها، رغم ذلك وعد أهالي سنيريا بتنفيذ مشروع تأهيل وتعبيد الطرق الداخلية قبل نهاية العام، اضافة الى تنفيذ مشاريع اخرى في المنطقة خلال السنوات القادمة.

وتطرق غنيم الى موضوع النفايات الصلبة وضرورة معالجتها بصورة صحيحه حرصا على الصحة والبيئه، وحث المواطنين على الايفاء بالتزاماتهم والمستحقات المترتبة عليهم للهيئات المحلية بهذا الخصوص.

وقدم نبيل جابر رئيس المجلس المحلي في سنيريا شرحا مفصلا عن واقع قريته واحتياجاتها من مشاريع حيوية لدعم صمود المواطنين، مطالبا بتقديم الدعم الممكن للقرية من مشاريع بنية تحتية تساهم في تطوير القرية وتطورها.

وخلال افتتاح خزان المياه في عزبة سلمان دعا حسين قزمار رئيس المجلس المشترك الغربي والذي يضم قرى " عزبة سلمان وعزبة جلعود والمدور والأشقر " إلى تعزيز صمود المواطنين في تلك المنطقة المستهدفة استيطانيا.

وناقش المحافظ وغنيم مع رؤساء الهيئات المحلية همومهم واحتياجاتهم التي طرحت أثناء اللقاء، ونوه غنيم إلى خطط وزارة الحكم المحلي وإستراتيجيتها التي تخص تنمية وتطوير الهيئات المحلية وتمكينها لتصبح قادرة على القيام بمهامها وتقديم خدماتها بشكل أفضل للمواطنين، واعدا بان تكون احتياجاتهم ضمن الاولويات في المشاريع للمنطقة.