وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية ايدي جيل المستقبل توزع 35 نظارة طبية في نابلس

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 17:58 )
نابلس - معا - وزعت جمعية ايدي جيل المستقبل 35 نظارة طبية لامهات واباء واخوة اطفال من مشروع "القلب الدافئ" ممن وجدوا ان حالتهم هي الاحوج للنظارة الطبية. وتم تزويد هذه النظارات الطبية للمحتاجين منهم عن طريق الجمعية بتمويل من الحكومة الاسترالية.

وتحاول جمعية ايدي جيل المستقبل من خلال مشاريعها السابقة في هذا المجال اعداد الاطفال الذين بحاجة الى نظارات طبية كبير جدا وكان لهذه الملاحظة الاثر الكبير والسؤال الملح لدى الجمعية عن سبب هذه الظاهرة، حيث بحثت الجمعية في اسباب هذه الظاهرة لتجد ان من اسابابها المتعددة هو اهمال الاهل.

ووجدت ان هنالك اعداد كبيرة من اهالي الاطفال الذين يعانون من عيوب انكسارية غير مصححة هم انفسهم يعانون من عيوب انكسارية غير مصححة ومهملة وكنتيجة تلقائية تم اهمال الاطفال كذلك. لذا سعت الجمعية على العمل على هذا المشروع (مشروع الرحمة) وذلك لتوجيه افراد العائلات المحتاجة ممن هم اكبر من 14 سنة الى عمل فحوص للنظر من باب الاطمئنان أو التصحيح في حال وجود العيوب الانكسارية لديهم وتزويدهم بالنظارات الطبية الملائمة لحالة كل واحد منهم.

وسعت الجمعية الى هذا المشروع ليكون المكمل لنظيره السابق الخاص بطلاب المدارس من عمر 7-14 سنة. بما جنته من فوائد جمة للمشروع السابق وستعمل الجمعية جاهدة لتنفيذ مشاريع مشابهة وذلك ليتم تغطية كل من هم بحاجة الى نظارات طبية ولا يستطيعون تحمل تكاليف الفحوص الطبية للعين وتصميم النظارات الطبية في مدينة نابلس.

واضاف رئيس الهيئة الادارية ماجد طبيلة ان ما قدموه من 35 نظارة بشكل مبدئي سيصل في المشاريع القادمة الى 200 نظارة طبية. بالاضافة الى ذلك سيكون هناك مشروع اخر للاطفالمن عمر 4-7 سنوات.

وشكر ماجد الحكومة الاسترالية ممثلة بتوم ويلسون ممثل مكتب الممثلية الاسترالية- رام الله ولمى ترزي مديرة المشاريع في المكتب الاسترالي.