وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يدعو الاتراك والمغتربين الفلسطينيين للاستثمار في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/08/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 09:29 )
انقرة - معا - دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الجمعة، المستثمرين الاتراك والاجانب، والفلسطينيين المغتربين الى الاستثمار في فلسطين وتنظيم زيارات لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات.

وشدد الوزير ناجي خلال لقائه مسؤولين اترك ودوليين على هامش مشاركته في حفل افتتاح معرض ازمير الدولي للصناعات لبحث سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية على جاهزية الحكومة الفلسطينية في تقديم التسهيلات اللازمة لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة، وشراكات حقيقية تجمع رجال الاعمال الفلسطينيين مع نظرائهم من مختلف دول العالم.

وقدم الوزير ناجي شرحاً حول الوضع الاقتصادي الراهن، والبيئة الاستثمارية في فلسطين، وفي هذا الاطار كشف الوزير عن مجموعة الفرص الاستثمارية المتاحة والمحفزة والتي تدفع المستثمرين للاستثمار فيها، اضافة الى المحفزات والامتيازات التي توفرها الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية التي ابرمتها فلسطين مع مختلف دول العالم.

وتبادل الوزير والمسؤولين خلال اللقاءات امكانيات تنظيم العلاقات الاقتصادية بين فلسطين وهذه الدول بما يخدم الاقتصاد الفلسطيني، ويعود بالنفع على المستثمرين في مختلف المجالات.

وشدد الوزير على ان البيئة الاستثمارية في فلسطين هي بيئة واعدة ومناسبة للاستثمار رغم العراقيل والقيود الإسرائيلية، والتي تحققت بفضل ريادية وصمود قطاع الأعمال وحالة الاستقرار وتوفير الأمن والأمان للمواطن والمستثمر.

وأكد المشاركون على اهمية عقد لقاءات مشتركة بين رجال الاعمال الفلسطينيين ونظرائهم، وتعزيز العلاقة مع القطاع الخاص، والاستمرار في عقد الاجتماعات التي من شانها تساهم في تاطير العلاقة وتأسس الى اقامة مشاريع استثمارية ورفع حجم التبادل تجاري مع الدول.

وتسعى فلسطين من المشاركة في معرض أزمير الدولي للصناعات الى الترويج للمنتجات والصناعات الفلسطينية، وفتح فرص وأسوق جديدة امام هذه المنتجات، اضافة الى اقامة علاقات استثمارية مشتركة، والإطلاع على خبرات وتجارب الدول في مختلف القطاعات الصناعية.

ويشارك في هذا المعرض ما يقارب 1090 شركة قادمة من 70 دولة من أوروبا وأمريكا وأفريقيا وأسيا والشرق الأوسط، اضافة الى مشاركة الشركات التركية في هذا المعرض، الذي تعرض فيه مجموعات كثيرة من المنتجات المختلفة، كالمنتجات الغذائية والصناعات التكنولوجية وصناعة السيارات والأثاث والديكورات والصناعات المنزلية والأجهزة الكهربائية ومعدات الإنشاء والمعدات الزراعية والحاسب الآلي وأجهزة الاتصالات.