وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيت حانون تبحث مع "الأونروا" بناء مدارس جديدة شمال القطاع

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 09:59 )
غزة- معا- بحثت بلدية بيت حانون مع وفد من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا" آليات التنسيق المشترك فيما يتعلق بخطة وكالة الغوث لإنشاء مدارس جديدة شمال القطاع خلال عام 2014 – 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم رؤساء بلديات الشمال د. محمد نازك الكفارنة رئيس بلدية بيت حانون وأ.عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة وأ.عز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا وأ.زياد أبو فريا رئيس بلدية أم النصر ووفد وكالة الغوث د.عبد الكريم جودة مدير منطقة الشمال وأ.عماد عوكل مدير عمليات الشمال وأ.جيوم ليمال مدير المشروع وكاثلين جبسون مدير عمليات المساندة وسحر الدلو مساعد مدير عمليات المساندة.

وقال د.عبد الكريم جودة إن الوكالة وضعت مخططاً لزيادة عدد المباني الدراسية على مستوى قطاع غزة من أجل زيادة معدلات التحاق الطلبة في المدارس وتخفيف الكثافة الصفية والحد من الدراسة المسائية".

ولفت إلى أن الوكالة حريصة على التعاون والتنسيق المشترك مع البلديات في إيجاد الأماكن الملائمة للمباني المدرسية حسب التخطيط الحضري والتوزيع الجغرافي للسكان ووفق المواصفات الهندسية والفنية والملائمة.

من جهته قال رئيس بلدية بيت حانون إن بلديته حريصة على التنسيق والتعاون مع "الأونروا" في الاستفادة من الأراضي التي تمنحها لوكالة الغوث لصالح بناء المدارس, مشدداً على الدور الذي توليه البلدية من أجل تعزيز العملية التعليمية عبر إنشاء مدارس جديدة لاسيما في المناطق المكتظة بالسكان.