وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا في قداس بكنيسة القيامة:على كل احرار العالم رفض الحرب

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 12:49 )
القدس-معا- ترأس المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم قداسا احتفاليا حبريا داخل القبر المقدس في كنيسة القيامة داخل البلدة القديمة من القدس.

وشارك في هذة الخدمة عدد من الاباء الكهنة والشمامسة كما شارك وفد من كهنة الكنيسة الارثوذكسية البلغارية ووفد من كهنة الكنيسة الارثوذكسية القبرصية واليونانية، وبحضور حشد من المصلين حيث رتلت جوقة كنيسة القيامة.

وقال المطران عطاالله حنا "بأننا نرفع صوتنا رافضين الحروب والدمار والعنف التي يدفع ثمنها الابرياء وأننا نناشد اصحاب الضمائر الحية في كافة ارجاء الدنيا بضرورة ان يرفعوا اصواتهم ويطالبوا بان لا تكون هنالك حرب جديدة تؤدي الى دمار وخراب كبيرين.

وقال "أننا نصلي من اجل أن ينير الرب الاله عقول وضمائر حكام هذا العالم بضرورة ان يأخذوا بعين الأعتبار عندما يتخذوا قراراتهم القيم الأنسانية والأخلاقية وبدل من أن يغدق المال من اجل الدمار والخراب فليكن من اجل السلام والخير والمحبة" .

كما رحب بالآباء الكهنة الأتين من بلغاريا وقبرص واليونان وغيرها من الأماكن طالبا منهم ان ينقلوا لكنائسهم وشعوبهم بان يعملوا ويصلوا من اجل منع وقوع الحرب فعلى كل احرار العالم ان يعملوا ضد الحرب.