وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: ثورة الشعب المصري اسقطت مشروع دويلة بديلة في سيناء

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 14:43 )
رام الله - معا - قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن ثورة الشعب المصري اسقطت مشروعا مشبوها كان يقضي بانشاء دويلة في غزة تمتد حدودها الى الأراضي المصرية في سيناء .

وأوضح القواسمي في بيان صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الأحد " إن ثورة الشعب المصري في 30 يونيو كانت تعبيرا عن وعي وطني وقومي بالقضية الفلسطينية ، وحالت بفضل قواها الثورية ويقظة جيش مصر العظيم دون فصل قطاع غزة عن الوطن الام ".

وقال القواسمي "ان إقامة المشاريع الاقتصادية والتجارية والصناعية، ومنح آلاف الفلسطينيين الجنسية المصرية وتمكين بعضهم بشكل محدد من تملك أراض في سيناء، كانت أول ملامح مؤامرة متعددة الأطراف، هدفت لحل قضية اللاجئين وقيام دولة فلسطينية على حساب أرض مصر ".

وأضاف القواسمي "إن اقتطاع قطاع غزة عن الوطن، كان هدفا إسرائيليا معلنا منذ منتصف القرن الماضي، وجددته اسرائيل اثناء ولاية ارئيل شارون حيث سعت لتكريس كيان فلسطيني، يكون بديلا عن دولة فلسطينية في الأراضي المحتلة في حزيران من العام 1967 هناك تمهيدا لإحكام السيطرة على الضفة الفلسطينية والقدس وتصفية المشروع الوطني الفلسطيني، ومنع قيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 بعاصمتها القدس بالدولة الفلسطينية ".