وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو: لأعدائنا مبررات جيدة جدا لكي لا يختبروا قوتنا

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 09:53 )
القدس- معا - "دولة اسرائيل مطمئنة وتثق بنفسها. المواطنون الإسرائيليون يعلمون علم اليقين بأننا مستعدون لأي سيناريو محتمل ويتعين عليهم أن يعلموا أيضا بأن لأعدائنا مبررات جيدة جدا لكي لا يختبروا قوتنا ومتانتنا وهم يعرفون الأسباب لذلك"، هذا ما قاله رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في جلسة الحكومة الأسبوعية، صباح اليوم (الأحد).

وهنأ نتنياهو "الصناعات الجوية وشركة "حلال" (فضاء بالعبرية) بمناسبة إطلاق القمر الصناعي "عاموس 4" الذي تكلل بنجاح"، مشيرا إلى أنه "توجد دول قليلة جدا تستطيع أن تتشرف بهذا الانجاز. وبصفتي رئيسا للحكومة الإسرائيلية، أفتخر بذلك شخصيا وكذلك الوزراء. وهذه هي إحدى البشائر الحسنة التي بُشرنا بها في الأسبوع الماضي وكانت هناك بشائر حسنة أخرى".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن إسرائيل ارتقت إلى المرتبة الرابعة في مؤشر نجاعة المؤسسة الطبية العالمي وتقلصت نسبة البطالة إلى %6.3 وتمت زيادة 21 ألف وظيفة "وهذا هو انجاز لا بأس به على خلفية الأوضاع الاقتصادية التي تسود حاليا في العالم".

ونوّه خلال جلسة الحكومة إلى "البشائر الحسنة بمناسبة حلول العام العبري الجديد"، لافتا إلى افتتاح السنة الدراسية الجديدة بدون مشاكل وإلى أنه "لم يجتز الجدار (على الحدود المصرية) خلال شهر آب ولو متسلل واحد والجدار وضع حدا للتسلل بشكل نهائي وهذا هو انجاز هائل أيضا".