وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير العمل في سلفيت يشرح قانون العمل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 14:46 )
سلفيت -معا- اجاب مدير مديرية عمل سلفيت محمد طه عن أسئلة تتعلق بحقوق العاملين والعاملات والحد الادنى للاجور ، وكيفية مساعدة العمال في فهم ووعي قانون العمل الفلسطيني، وامور قانونية اخرى مهمة؛ وذلك خلال ورشة عقدت في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال سلفيت لعدد من العاملين والعاملات من مختلف مناطق سلفيت.

وتطرق ابو حازم في شرحه لقانون العمل ان العاملات لهن حقوق خاصة بهن مثل اجازة الولادة والرضاعة ، ومنع عمل النساء في الاعمال الخطرة مثل البتروكيماويات، والعمل خلال ساعات الليل، ومساواتهن باجور الرجال دون تفرقة او تمييز، وحقهن في الاجازات العادية مثل الاعياد .

وقد اجاب ابو حازم بعد شرحه لقانون العمل عن استفسارات عديدة حول قانون العمل من قبل المشاركين ، وكذلك عن رياض الاطفال ،حيث ان رياض الاطفال مداخيلها لا تكفي احتياجاتها .

وافاد ابو حازم خلال الورشة انه جرى اغلاق مصانع وورش لا تلتزم بشروط الصحة والسلامة المهنية التي هي ضرورية لسلامة العمال وزيادة انتاجية العامل والمصنع او الورشة معا لما فيه خير الوطن.

وقد ثمن المشاركون من نقابة البتروكيماويات الجهد والتوضيح والاجابة على الاستفسارات من قبل ابو حازم وكذلك حسن الضيافة من قبل الاتحاد العام للنقابات.