وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية تقدم كرسيا كهربائيا متحركا لطفلة معاقة

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 15:15 )
نابلس -معا- نظم رئيس جمعية التضامن علاء مقبول وطاقم عمل التضامن زيارة خاصة لمنزل الطفلة المعاقة التي تبلغ من العمر 12 سنة، حيث شاءت الأقدار أن تحرم من نعمة الحركة منذ ولادتها ، فنسبة الإعاقة في جسدها امتدت ليدها وساقيها ، وما زاد من معاناتها فقر والدها الذي يعمل يوما واحدا وبقية ايامه يبحث عن عمل لتبقى وحيدة جالسة على كرسي بلاستيكي ، لدرجة انها لا تستطيع الحركة، وتبقى في وضع مزري فليس لهم أي دخل يسترزقون منه غير ما يقدمه المحسنين .

وتحدث د. مقبول عن حالتها بانها تجد صعوبة مريرة في التنقل والذهاب للمدرسة فهي تصر على استكمال دراستها رغم إعاقتها ، وتتسبب بالمعاناة المريرة لامها المسكينة في نقلها . وبسبب الفقر لم تستطع توفير وسيلة تنقل بسيطة تسمح لها بالتنقل بين أرجاء المنزل والى مدرستها , فهي بأمس الحاجة لكرسي متحرك يوفر لها الحركة بسلاسة ويخفف من معاناتها، ومعاناة امها المسكينة .

وضمن التزامات الجمعية بدعم المبادرات الصحية ، قامت بتوفير كرسي متحرك على الكهرباء بتبرع من عدد من فاعلي الخير الذين تحركوا فور سماعهم معاناة تلك الطفلة التي تصر على ان تزين مدرستها بحضورها يوميا لتثبت للعالم بأنها موجودة ولها دور في الحياة .

وتم تسليم الكرسي المتحرك بوجود رئيس الجمعية وعدد من أعضائها و طاقم عمل قسم الايتام إلى الطفلة المعاقة ذات 12 عاما في منزلها ، ويعتبر هذا الكرسي الكهربائي مميزا من نوعه فهو يندرج ضمن برنامج تهدف جمعية التضامن من ورائه إلى توفير عدد من الكراسي المتحركة المصممة لتلبية متطلبات مختلفة لحالات اعاقة آخرين .