وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة اعمار الخليل تستقبل وفدا طلابيا من اليابان

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 18:00 )
الخليل - معا - استقبلت لجنة اعمار الخليل وفدا طلابيا من مختلف الجامعات في اليابان، بهدف التعرف على البلدة القديمة وزيارة اسواقها التي تمتاز بتاريخها العميق وتراثها العتيق والذي ينصب في كل جدار من جدرانها، والتعرف على العادات والتقاليد الشعبية التي يمتاز بها اهلها على الرغم من التنكيد الذي يتعمد الاحتلال فعله لتهجير اهلها وجعل البلدة القديمة منطقة يهودية.

وقد كان في استقبال الوفد الضيف عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل ليرحب بهم ويقدم عرضا مصورا مفصلا حول الانتهاكات الاسرائيلية التي يتعرض لها الفلسطينيون بشكل يومي والاغلاقات والحواجز التي تعرقل الحركة بين الحارات والاسواق وتعيق التواصل ما بين البلدة القديمة وباقي اجزاء مدينة الخليل.

وتابع انس مرقة بالحديث عن اهم الأعمال والإنجازات التي قامت بها لجنة اعمار الخليل خلال السبعة عشر عاما الماضية في حماية البلدة القديمة من اندثار الموروث الثقافي وحفظ الهوية الفلسطينية وترميم المباني التاريخية والبنية التحية والمحلات التجارية والمرافق والخدمات السياحية والمواقع الدينية والتاريخية.

وبعد ان تم اصطحاب الوفد لجولة سياحية في اسواق البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف، عبر الوفد عن تعاطفه مع اهالي البلدة القديمة وقدروا لهم صمودهم في وجه تلك الاعتداءات الاسرائلية، كما وراق لهم جمالية المناظر والقبب وكيف تم الحفاظ عليها برونقها التاريخي.