وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة في جنوب الخليل تنفذ مجموعة من الخطوات للحفاظ على سلامة الطلبة

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 18:25 )
الخليل - معا - نفذ قسم الصحة المدرسية في تربية وتعليم جنوب الخليل مجموعة من الخظوات التي تهدف الى المحافظة على صحة وسلامة الطلبة وتوفير البيئة الصحية الآمنة للطلبة والهيئة التدريسية، والمساهمة في تحسين الأداء الأكاديمي للطلبة، قبيل استقبال المدارس للطلبة.

وتم التعميم على المدارس الحكومية والخاصة بتنظيف كافة مرافق المدرسة الخارجية والداخلية قبل بداية دوام الطلبة والهيئة التدريسية وتنظيف الغرف الصفية والاهتمام بالمشارب والوحدات الصحية باستخدام المواد المعقمة المناسبة وعمل الصيانة المناسبة والاهتمام بالحدائق من أشجار ونباتات زينة والتأكد من تنظيف الخزانات والآبار وإغلاقها باحكام تفقد أدوات الإسعاف الأولي وأدوات الإخلاء والإطفاء والمختبرات المدرسية.

وتم ايضا تذكير المدارس بآلية عمل اللجان الصحية من أجل الحصول على أداء فاعل ومميز للجان الصحية المدرسية حيث تم تشكيل لجان صحية فاعلة حسب الأصول ويكون المرشد التربوي عضواً فاعلاً فيها، والتركيز على اختيار منسق اللجنة الصحية ممن يتصفون بالفاعلية والقدرة على العطاء وتحمل ضغط العمل، مع اشراك المجتمع المحلي والطلبة.

وحرص قسم الصحة ايضا على قيام كل مدرسة باعداد خطة إجرائية مع جدول زمني واضح ضمن الأولويات والإحتياجات في المدرسة قبل بداية شهر 10/2013، وتنفيذ الأنشطة الصحية في المدارس بحيث لا تتعارض مع سير العملية التعليمية وتزود المديرية بالتقارير التي تشمل (الإصابات، الوبائيات، الوفيات، والاستمارات الإحصائية المدرسية) من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.

واشاد رئيس قسم الصحة المدرسية أ. عايدة ابو لبن بدور مديرية صحة جنوب الخليل ومشاركة موظفي الصحة، بإجراء فحوصات مياه الشرب في المدارس للتأكد من صلاحيتها للشرب موضحة انه تم ايضا اتخاذ الكثير من الاجراءات الصحية للحفاظ على الطلبة وسلامتهم مؤكدة حرص التربية والتعليم على اشراك الطلبة في تنفيذ برامج صحية يكون الهدف منها توعيتهم وخلق انماط سلوكية ايجابية تكون منهاج صحي سليم في حياتهم داخل المدرسة وخارجها.