وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشيرة جوالة الياسر تنفذ مسير الحرية لأسرانا الكشفي

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 18:54 )
غزة - معا - ساهر ابو دغيم- إعلام المحافظات الجنوبية - تفعيلا لقضية اناس قضوا ريعان شبابهم في حجرات مظلمة , من اجل نيل حرية الوطن الغالي فلسطين , متعرضون لأبشع انواع الظلم والإضطهاد والتعذيب والعزل , الذي يتنافى مع كافة الأعراف الدولية , إنهم الاسرى , أسرانا البواسل الصامدين في سجون الاحتلال الصهيوني .

تضامنا مع أبطال معركة الأمعاء الخاوية , نفذت عشيرة جوالة الياسر بمجموعة السلام الكشفية - مفوضية شمال غزة الكشفية , مسيرا كشفيا يحمل اسم " مسير الحرية لأسرانا الكشفي " سيرا على الأقدام يوم السبت من مخيم جباليا حتي مشارف مدينة خانيونس جنوبا , ويعد هذا المسير الرابع للعشيرة , ومن الجذير ذكره ان العشيرة قطعت مسافة تزيد عن 60 كيلو مثر .

وفي ساعات المساء تحرك الجوالون من مشارف خانيونس الى شارع البيئة بمدينة دير البلح , وكان المبيت في ارض تعود أيضا للأخ أبو أدهم الراعي .

وعند مشارف مدينة خانيونس مكث الجوالين في احدى الاراضي الزراعية والتي تعود ملكيتها للأخ أبو أدهم الراعي , وهناك كانت الراحة والغذاء , وتنفيذ فقرات برنامج المسير , والتي كان أهمها , إلقاء قائد المسير محاضرة خاصة بالأسرى , توضح ما يتعرض له الأسرى من معاناه وتنكيل وإهمال طبي متعمد من قبل مصلحة السجون الصهيونية , بالإضافة إلى العزل الإنفرادي والسجن الإداري , ومن خلال المحاضرة تم توضح أعداد الأسرى من الرجال والاناث والأطفال , كما تم التطرق إلى عدد شهداء الحركة الأسيرة والتي كان أخرها اللواء ميسرة أبو حمدية نتيجة الإهمال الطبي .


كما أكد قائد المسير تضامن الحركة الكشفية الفلسطينية عامة , ومجموعة السلام الكشفية خاصة مع الأسرى .


أسماء المشاركين :

ق . عبد الرحمن الكتري قائد المسير
ج . سامح الحج أحمد نائب قائد المسير
ق . ساهر أبو دغيم قائد الإعلام الكشفي
ق . أيمن أبو معوض
ج . محمد المقوسي
ج . جودت عوض
ج . همام مكاوي
ج . ابراهيم ظاهر
ج . فهد الكتري
وفي صباح يوم الأحد , عاد رجال عشيرة جوالة الياسر الى مخيم جباليا , بعد ان شكروا الاخ أبوأدهم على حسن الإستقبال , وكرم الضيافة .