وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إتحاد جديد للإعلام الرياضي الأردني برئاسة عبد القادر

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 20:11 )
عمان - معا - تم انتخاب اتحاد جديد للإعلام الرياضي الأردني يتولى شؤون الإتحاد للسنوات الأربع القادمة ، وقد جرى الإنتخاب في جو ديمقراطي أشرفت عليه اللجنة الأولمبية الأردنية إشرافاً كاملاً بحضور 110 أعضاء من الهيئة العامة يمثلون كافة القطاعات الإعلامية الرياضية في الأردن دون استثناء وبلغت نسبة الحضور حوالي 94% من أعضاء الهيئة العامة الذين يبلغ عددهم 121 عضواً .

وقد اعتبرت نسبة المشاركة أكبر نسبة في تاريخ انتخابات الإتحاد الذي يعتبر أكبر اتحاد نوعي من حيث عدد الأعضاء في الهيئة العامة .
وقد تم توزيع المناصب الإدارية بين أعضائه ألـ 11 عضواً على النحو التالي :
1- الزميل / محمد جميل عبد القادر / رئيساً للإتحاد للمرحلة القادمة
2- الزميل / شبلي الشطرات / النائب الأول للرئيس
3- الزميلة / منال بزادوغ / النائب الثاني للرئيس
4- الزميل / عطاف عساف / الأمين العام
5- الزميل / عوني فريج / أميناً للصندوق
6- الزميل / أشرف المجالي / الأمين العام المساعد
7- الزميل / محمد قدري حسن / الناطق الإعلامي
أما بقية الزملاء أعضاء مجلس إدارة الإتحاد فهم : د. ماجد عسيلة ، بلال الغلاييني و أميرة أبو النور .

وقد قدم الزميل عبد الحافظ الهروط استقالته من مجلس الإدارة .

وبحسب الزميل محمد قدري حسن الناطق الإعلامي أكد مجلس إدارة الإتحاد المنتخب على أهمية وضرورة تماسك أسرة الإعلام الرياضي والتزامه بالتعامل على مسافة واحدة مع كافة الزملاء والزميلات من كافة المؤسسات الإعلامية والتزامه بالإنفتاح على الجميع وتقبل كافة الأراء بروح الحوار الديمقراطي والاحترام المتبادل بما يخدم مسيرة الإتحاد والإعلام الرياضي ويعزز من دوره في التعامل مع كافة الجهات الرياضية والشبابية والإعلامية في اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب وكافة الاتحادات الرياضية والأندية والجهات ذات الصلة والإختصاص وفي مقدمتها نقابة الصحفيين.

كما قدر مجلس إدارة الإتحاد دور الهيئة العامة التي تضم (121) شخصاً وثمن حضورها ودورها في الإجتماع الانتخابي مثلما قدر دور المجلس السابق مناشداً أسرة الإعلام الرياضي ضرورة التفافها حول اتحادها لتمكينه من مواصلة مسيرته وتعزيز المكتسبات.
وأكد مجلس إدارة الإتحاد التزامه بتفعيل دور أعضاء الهيئة العامة من خلال اللجان المعاونة وفتح المجال أمام كافة الاعضاء لاختيار اللجان المناسبة لهم حيث تقرر فتح المجال أمامهم حتى منتصف أيلول، وبحيث يتم بعد ذلك إشهار اللجان المعاونة التالية: اللجنة الإستشارية، اللجنة الثقافية والاجتماعية والرياضية، لجنة الدفاع عن الحريات، اللجنة النسوية، لجنة المصورين، لجنة الشمال، لجنة الجنوب ، فيما قد يتم لاحقاً أشهار بعض اللجان الأخرى حسب الحاجة والظروف.

وكان من بين القرارات الأخرى عقد سلسلة لقاءات مع مدراء وروؤساء تحرير ومدراء الدوائر الرياضية في كافة المؤسسات الإعلامية لاطلاعهم على واقع ومستقبل الإتحاد والاستئناس بأرائهم والإستماع الى مقترحاتهم.

واتخذ المجلس بعض القرارات والترتيبات التي تعبر عن تضامن أسرة الإعلام الرياضي مع الزملاء في الدائرة الرياضية بصحيفة العرب اليوم أعضاء إتحاد الإعلام الرياضي مشيداً بدورهم في مسيرة الإتحاد منذ تأسيسة.

وتقرر كذلك تشكيل لجنة قوامها الزملاء .. شبلي الشطرات، عاطف عساف،
عوني فريج، د. ماجد عسيلة ومحمد قدري حسن وذلك لتقديم مسودة جديدة لنظام الإيفاد ودراسة مدى إماكنية زيادة المخصصات المالية للموفدين الإعلاميين بما يحقق مبدأ العدالة وينسجم مع الظروف الراهنة.