وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة في ضيافة نادي المشتل ونادي التفاح

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 19:54 )
غزة -معا - في زيارة ودية هي الأولى من نوعها قام نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة بزيارة نادي المشتل والتفاح في مدينة غزة في إطار فتح باب التعاون والتعارف في بين الناديين .

وكان في استقبال النادي رافع الوحيدي ممثلاً عن مجلس إدارة نادي المشتل الرياضي حيث رحب بادارة نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة .

وتحدث محمد العربي رئيس نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة عن معاناة الأطفال ذوي الإعاقة في ممارسة الرياضة حيث أن الأندية والمدارس غير موائمة مما يعيق اندماج هؤلاء الأطفال مع أقرانهم في ممارسة الرياضة .

وطالب العربي رئاسة نادي المشتل بالعمل على موائمة مرافق النادي واستقبال الأطفال ذوي الإعاقة ودمجهم مع الرياضات الأخرى.
|235912|
فيما رحب الوحيدي بالحضور مؤكداً على جاهزية النادي لاستقبال الأطفال ذوي الإعاقة وأن من خطط النادي دمج رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة في النادي والعمل على تطويرها.

أما نادي التفاح الرياضي فقد استقبل المدرب نشأت البطش ممثلاً عن إدارة نادي التفاح الرياضي الوفد بحفاوة في مقر النادي بمدينة غزة معربا عن حبه لهذه الفئة في المجتمع معلناً عن فتح أبوابه لاستقبال هذه الفئة من أبناء شعبنا الفلسطيني.

فيما طالب الدكتور مروان عجور إدارة نادي التفاح بمزيد من العمل على استقبال الأطفال ذوي الإعاقة وايجاد التسهيلات اللازمة لاستقبالهم أسوة بأقرانهم وهذا حقا لهم مكفول بالقوانين والأعراف الدولية .

من الجدير ذكره أن هذه الزيارة تأتي ضمن مبادرة دعم حقوق الأطفال ذوي الإعاقة رياضيا والممولة من مؤسسة هاندي كاب انترناشيونال ومؤسسة كاريتاس .
|235913|
وكان وفد نادي السلام يضم كلاً من محمد العربي رئيس النادي وظريف الغرة أمين الصندوق والدكتور مروان عجور مدرب في المبادرة والطفلين حسام القلازين وحسن عوض وهما ممثلين عن الأطفال ذوي الإعاقة في المبادرة ولاعبين ألعاب قوى في النادي .