وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفلاح توزع 800 خزان مياه على الاسر الفقيرة شمال غزة

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 09:43 )
غزة - معا - وزعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم 800 خزان مياه مجاني على الأسر الفقيرة شمال محافظة غزة ضمن مشروع تطوير محطة الفلاح لتحلية مياه الشرب والذي يأتي بتمويل من صندوق أوبك للتنمية الدولية في النمسا (OFID) وإدارة وأشراف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي- الكويت.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن المشروع يأتي ضمن الخدمات التي تقوم بها الجمعية لتحسين الوضع الصحي للمواطنين ومحاولة منها للتخفيف من العبء الاقتصادي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وبيّن الشيخ طنبورة أن الجمعية باشرت بتوزيع خزانات المياه على 800 أسرة من محافظة شمال غزة وهي من العائلات المحتاجة التي تفتقد إلى وجود الخزانات الخاصة بها حيث تم إيصال وتركيب خزانات المياه في بيوتها وتعبئتها بالماء لتستفيد من المياه مضيفا انه تم توزيع خزانات مياه على الأسر الفقيرة التي لا تمتلك شراءها للاستفادة من هذا الجهد الخيري ولتخدم أكبر قطاع ممكن من المواطنين حيثما كان تواجدهم.

واشار الشيخ طنبورة إلى النقلة النوعية التي أحدثها المشروع على حياة المواطنين في محافظة شمال غزة لما كان له من أثر كبير في توفير مصدر حياة كريمة.

وشكر الشيخ طنبورة صندوق أوبك للتنمية الدولية في النمسا (OFID) على تمويلهم لمنحة صندوق للتنمية الدولية و"الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي- الكويت" على إشرافهم وإداراتهم مشروع تطوير محطة الفلاح لتحلية مياه الشرب داعياً كافة المؤسسات إلى تكثيف جهودها من أجل التعاون لخدمة الشرائح المحتاجة من الأسر الفلسطينية.

وأشاد الشيخ طنبورة بالجهود الذي بذلها الدكتور سمير جراد المستشار والخبير الاقتصادي للصندوق العربي في إتمام المشروع و متابعته الشخصية وتشجيعه لتنفيذه واستعداده لدعم مشاريع أخرى من أجل المساهمة في حل مشاكل المياه الملوثة في قطاع غزة.

وأثنت الأسر المستفيدة من مشروع خزانات المياه على المانحين الذين لم يبخلوا على الفقراء والمحتاجين من أهل غزة وشكرت في نفس الوقت جمعية الفلاح الخيرية برئاسة الشيخ الدكتور رمضان طنبورة والذي لم يتوان في تقديم المساعدات الخيرية للشعب الفلسطيني.