وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال آب - الاحتلال يعتقل أكثـر من 100مواطن من الخليل بينهـم 25 طفلا

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 13:43 )
الخليل- معا - قال نادي الأسير في محافظة الخليل أن سلطات الاحتلال صعدت خلال شهر آب من سياسة الاعتقالات التي تمارسها بحق المواطنين وتحديدا في بلدة بيت أمر ومخيمي العروب والفوار والتي شهدت اعتقال ما يزيد عن 100 مواطن.

وأفادت شهادات مشفوعة بالقسم للعديد من عائلات الأسرى الذين تم اعتقالهم، أن جنود الاحتلال عمدوا على تحطيم أثاث المنازل المستهدفة بالكامل والاعتداء على المعتقل أمام ذويه واستخدام الكلاب وإرهاب الأطفال أثناء عمليات الاعتقال.

ورصد نادي الأسير في تقريره، عمليات سرقة ونهب لأجهزة الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر تحت حجج أمنية واهية فيما واصلت كذلك اعتقال المرضى بدون مراعاة لظروفهم الصحية فقد اعتقلت 13 مريضا معظمهم بحاجة إلى متابعة طبية حثيثة واستمرار اعتقالهم يهدد حياتهم بالخطر الشديد.

وبين التقرير أن سلطات الاحتلال اعتقلت 17 طالبا ثانويا وجامعيا في استهداف واضح للمسيرة التعليمية فيما جددت الاعتقال الإداري ومددت لأكثر من30 أسيراً من محافظة الخليل، وحولت إلى مراكز التحقيق 22 أسيرا وفرضت غرامات مالية على العشرات من الأسرى أثناء محاكمتهم وصلت إلى 20 ألف شيكل.

كما طالت عمليات الاعتقال اثنين من الجرحى وهما الأسيرين شادي سلامة المشارقة حيث يعاني من إصابة برصاصتين في البطن و أنور احمد اخميس مصاب برصاصة في منطقة الحوض.