وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاقتصاد الوطني" و"ديوان الرقابة" يبحثان الية التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 13:53 )
رام الله - معا - بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الاثنين، مع رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. سمير ابو زنيد، اليات التعاون المشترك في مجال الرقابة المالية والإدارية.

واكد الوزير ناجي خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة وبحضور ممثلين عن الديوان والوزارة على الجهود التي يقوم بها ديوان الرقابة في اطار تنظيم عمل المؤسسات الحكومية في مختلف المجالات بما فيها البرامج الفنية، الامر الذي سينعكس ايجاباً على اداء المؤسسات الحكومية.

وشدد الوزير ناجي على اهمية الملاحظات التي ترد في تقارير الديوان بحيث والاستفادة منها في معالجة اية قضية.

وعبر الوزير ناجي عن استعداده التام للتعاون مع الديوان في معالجة أي قضية من شانها تساهم في تحسين وتطوير الأداء مؤكداً في الوقت ذاته على ان توجيهات صارمة للإدارة العامة للرقابة في الوزارة للتعاون مع الديوان.

بدوره، بين رئيس الديوان الدور الرقابي الذي يقوم به الديوان، والمهام التي ينفذها من اجل تحسين اداء المؤسسات الحكومية، مؤكداً على نجاعة الاليات التي يعمل وفقها الديوان والتي تم استحداثها وتطويرها مؤخراً.

وشدد ابو زنيد على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الاقتصاد الوطني في تحسين وتطوير بيئة الاعمال، على الرغم من اجراءات وسياسات الاحتلال الاسرائيلية التعسفية التي تكبل الاقتصاد الوطني. واتفق المجتمعون ضرورة التنسيق والتعاون المشترك في مختلف المجالات، ومعالجة اية قضية.