وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسعد يلتقي وفدا من مؤسستي" chf" و"WFP"

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 15:04 )
طوباس- معا- استقبل احمد الاسعد نائب محافظ طوباس والاغوار الشمالية وبحث معهما "WFP و"CHF" من مؤسستي مكتبه اليوم سبل التعاون المشترك.

واستعرض الاسعد خلال اللقاء مع الوفد الذي ضم كلا من رائد حنانيا مدير برنامج الامن الغذائي في الضفه ونائب المدير امين الزير وعبود الشريف مدير مكتب الشمال لبرنامج الغذاء العالمي طبيعة المحافظة وما تعانيه من حصار اسرائيلي خانق يستهدف المواطنين ويلاحقهم في قوت يومهم مبينا ان 70 % من اراضي المحافظة تخضع تحت السيطرة الاسرائيلية.

ودعا الاسعد المؤسسات الدولية والاغاثية الى تنفيذ برامجها المختلفة في جميع انحاء المحافظة مشيرا الى ضرورة ايلاء منطقة الاغوار اهمية خاصة لما تعانيه هذه المنطقة من حصار واغلاق وتهويد ومصادرة على ايدي قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف الارض والانسان .

واعرب الاسعد عن استعداد المحافظة لتقديم كافة الامكانيات والخدمات المتاحه والتي من شانها تسهيل عمل المؤسسات الاغاثية والانسانيةوالتي تعمل لخدمة مواطني المحافظة ومساعدتهم مشيرا الى لجنة المساعدات المركزية والتي تعمل في المحافظة وتشرف على عمل جميع المؤسسات الاغاثية والخدماتية والتي تعمل في المحافظة.

بدوره استعرض ممثلو الوفد طبيعة عمل المشروع والذي يهدف الى تقديم مساعدات عينية للعديد من الاسر عبر برنامج حماية غذائية سيبداء العمل به مطلع العام القادم ويستهدف اسرا تفتقد للامن الغذائي في بلدتي طمون وعقابا بحيث يتم ايلاء الخصوصيه في هذا المشروع للاسر الفقيرة وللاسر التي تراسها امراة او مسن او ممن لديها عاطلين عن العمل.

ويعد هذا المشروع امتدادا لمشروع مماثل نفذ في بلدة عقابا خلال السنوات الماضية واستهدف 220 اسرة فيما سيميد المشروع في مرحلته الثانية ليشمل بلدة طمون.