وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.البرغوثي: المبادرة الامريكية المطروحة غاية في الخطورة.. ولن نذهب لانتخابات مبكرة

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 15:27 )
نابلس- معا- قال وزير الاعلام والناطق باسم الحكومة الدكتور مصطفى البرغوثي، ان المبادرة الامريكية المطروحة غاية في الخطورة، ولا تلبي الحد الادنى من طموحات الشعب الفلسطيني، لا سيما انها لا تحتوي على كلمة واحدة تشمل رفع الحصار المالي عن الشعب الفلسطيني.

واضاف البرغوثي ان اسرائيل تقيم 530 حاجزا عسكريا ثابتا في الضفة الغربية، و630 حاجزا طيارا، وكل الحديث عن الغاء حاجز هنا وحاجز هناك ولا تغير جوهري على حركة وتنقل الفلسطينيين، وقال ردا على المبادرة الامريكية " لا نريد تحسين ظروف السجن نريد الخروج منه ".

وأضاف البرغوثي الذي كان يتحدث في لقاء بمناسبة يوم الصحافة العالمي الذي نظمه قسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، ان الادارة الامريكية تطالب اسرائيل بازالة حواجز عسكرية هنا وهناك مقابل وقف المقاومة الفلسطينية، واسرائيل بدأت تلوح من الان برفضها للمبادرة الامريكية من اجل التفاوض عليها.

واكد البرغوثي انه قرأ المبادرة بالتفصيل، موضحا ان فيها تجاهل للحكومة ولا تذكر الا قوات حرس الرئاسة، بهدف انشاء شرخ بين الحكومة والرئاسة.

وحول المساعدات العربية للشعب الفلسطيني، اوضح البرغوثي ان الدول العربية تعهدت بتقديم 55 مليون دولار امريكي شهريا كمساعدات، لم يصل منها شيء لانه لا يوجد قرار سياسي بهذا الموضوع .

وقال البرغوثي ان هذه الحكومة تمثل 96% من الناخبين الفلسطينيين، وقد قدمت كل المرونة اللازمة لرفع الحصار عنها، وان سقطت لن تاتي حكومة فلسطينية تنال الاجماع الوطني الذي تحظي به هذه الحكومة، قائلا:" لن نذهب لانتخابات مبكرة ونتجاهل تحدى كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني" .

وحول عمل وزارة الاعلام، قال البرغوثي ان ميزانيتها 40 الف دولار فقط، ولكن استطاعت تحقيق الكثير، وستعمل على تشكيل شبكة من المتطوعين من اجل فضح الممارسات الاسرائيلية وجرائمه التي تركتب بحق الشعب الفلسطيني .

وحضر اللقاء الذى استمر لاكثر من ساعتين الدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية والاستاذ سهيل خلف وكيل وزارة الاعلام والاستاذ ماجد كتانة مدير وزارة الاعلام في نابلس والدكتور سمر الشنار رئيسة قسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية .