وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع اللجان المنبثق عن مؤتمر اللجنة الاولمبية لاتحاد الكاراتيه

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 18:31 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية :عقدت مؤخرا الجلسة الثانية للجان المنبثقة عن مؤتمر الاتحاد الفلسطيني للكراتيه الأول، والذي اقيم في مقر اللجنة الاولمبية.

حيث حضر الجلسة كل من رئيس اتحاد الكاراتيه عبد المطلب الشريف، ومسؤول الاعلام في اللجنة الاولمبية بدر مكي، والامين العام لاتحاد الكراتيه ضرغام عبد العزيز، وامين عام الالعاب القتالية في اللجنة الاولمبية وائل شباب ومسؤولة العلاقات العامة والاعلام في الاتحاد ديالا غوشة، وزياد صب لبن من المجلس الاعلى للشباب والرياضة وباقي اعضاء اللجان وهم عمر اشتية، حسام معايطة، حسن الحلواني، نضال المالكي وعصام شعبان.

ودارالنقاش حول الية العمل في كافة اللجان وكانت على النحو الاتي:
اولا: وضع تصور حول كيفية العمل في لجنة التقييم ومعادلة الشهادات والتي يترأسها ضرغام عبد العزيز، الذي اشار الى ضرورة التوجه الى الاتحاد أو اللجنة لتقديم سيرة ذاتية عن شهاداتهم وتصويب اوضاعهم القانونية، ليتم بعدها وضع التوصيات من خلال اللجنة وبالتنسيق مع الاتحاد، وتم تحديد التاسع من الشهر الحالي ليكون موعد اخر لاجتماع اللجنة. ويذكر أن اللجنة تضم كل من نضال المالكي، هاني الحلبي، حسن الحلواني و هاني الحلبي.

ثانيا: وضع تصور حول كيفية العمل في لجنة الصالات والمراكز والأندية والتي يترئسها عبد المطلب الشريف ، حيث قام عضو اللجنة زياد صب لبن باعطاء تصور لكيفية العمل من خلال تصويب أوضاع الصالات والمراكز والأندية، وقدم عضو اللجنة وائل شباب اقتراحا بعمل كشف وحصر لجميع الصالات باشراف اتحاد الكراتيه واشار الى انها مسؤولية مشتركة من الاتحاد والمجلس الاعلى للشباب والرياضة.

واكد على اهمية ان يكون هناك مواصفات محددة لهذه الصالات والمراكز والاندية، وعلى ضرورة عدم اعطاء الترخيص لهذه الصالات الا من خلال احضار ورقة من اتحاد الكراتيه تفيد بجاهزية هذه الصالات. اضافة الى انه سيكون هناك استمارة خاصة لاعتماد الصالات واخرى للمدربين.

ثالثا: وضع تصور حول الية العمل في اللجنة الفنية لاعادة تشكيل المدرسة الأربع في لعبة الكراتيه والتي يترأسها عمر اشتية، حيث يقوم عمل هذه اللجنة على حصر العضوية للمدارس الأربع وهي الشوتوكان، الشوتوريو، الجوجوريو والودوريو بهيئاتها والأندية التابعة لها، ومن ثم يتم تقديم تقرير لمجلس ادارة الاتحاد. وتم تحديد التاسع من الشهر الحالي موعدا لاجتماع اخر للجنة.

وفي ختام الجلسة تم تحديد يوم 31 تشرين أول ليكون الموعد الأخير لتصويب الأندية والمراكز والصالات، وأن عمل هذه اللجان سيكون مؤقتا وسينتهي بانتهاء الموعد المحدد.