وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب التشريعي يقررون عقد جلسة لمناقشة ملف الخدمات الصحية

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 18:24 )
رام الله - معا- أكد اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني أن حياة الإنسان الفلسطيني هي الإساس، وأن توفير أفضل الخدمات الطبية والصحية للمواطن الفلسطيني أمر لابد من تحقيقه رغم ظروف الاحتلال والصعوبات المالية التي تواجهها السلطة الوطنية الفلسطينية.

كما أعلن النواب أنهم بصدد عقد جلسة في القريب العاجل لمناقشة قضايا المواطنين الصحية، وبحث سبل توفير أفضل الخدمات الطبية والصحية للمواطنين، وذلك تطبيقا لسياسة متابعة قضايا أبناء شعبنا الفلسطيني التي يتبعها المجلس التشريعي الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها وفد من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الإثنين لدائرة "شراء الخدمة" في وزارة الصحة في رام الله، بهدف الاطلاع على سير العمل والخدمات التي تقدمها الدائرة للجمهور الفلسطيني.

وضم وفد التشريعي الذي زار دائرة "خدمة الشراء" كل من النائب مهيب عواد وجمال أبو الرب ود.عبد الرحيم برهم ود.سهام ثابت ود.نجاة الأسطل وابراهيم خريشه أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني.

كما التقى النواب خلال الزيارة بالدكتور أسامة النجار رئيس الدائرة حيث قدم شرحا عاما حول الدائرة وطبيعة عملها والمعيقات التي تواجهها الدائرة واحتياجاتها.

وأشار النواب خلال اللقاء الى أن حياة الإنسان الفلسطيني وصحته هي الأساس، وأن توفير كافة الإمكانيات المتاحة لدائرة خدمة الشراء يعتبر أمرا هاما وضروريا، نظرا لما تقدمه تلك الدائرة من خدمات تتجلى بتوفير العلاج والخدمة الطبية لابناء شعبنا.

وثمّن النواب عمل الدائرة والعاملين فيها، مؤكدين على أهمية الدور الذي اضطلعت فيه تلك الدائرة منذ قيام السلطة الوطنية الفلسطينية، رغم ضغوطات العمل الكبيرة والملفات الكثيرة التي تعالجها، وأيضا رغم الصعوبات المالية التي تواجهها السلطة الفلسطينية .

كما أكد النواب أنهم سيعملون على متابعة القضايا والتحديات التي نوقشت مع جهات الاختصاص في سبيل تذليل العقبات وتسهيل عمل الدائرة الحيوي وتمكينها من تقديم الخدمات بأكمل وجه لجمهور شعبنا الفلسطيني.

وفي نهاية الزيارة قام أعضاء التشريعي بتقديم دروع "تقديرية" للدكتور أسامة النجار والعاملين في الدائرة تقديرا لجهودهم المخلصة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.