وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة الخليل تستقبل وفدا من وزارة الغابات وشؤون المياه التركية

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 21:24 )
الخليل - معا - زار وفد تركي من وزارة الغابات وشؤون المياه التركية، برفقة م. باسم حماد مدير عام الغابات والمراعي وم. حسام طليب مدير دائرة الحراج، المشاتل الحرجية ومواقع التحريج التابعة لمديرية زراعة الخليل.

وكان في استقبال الوفد م. بدر الحوامده مدير زراعة الخليل، والذي نقل لهم تحيات وزير الزراعة، وقدم شرحا وافيا عن واقع القطاع الزراعي في المحافظه وأهمية قطاع الغابات وسياسة وزارة الزراعة في هذا القطاع.

كما واستمع الوفد لشرح موجز عن محطة العروب الزراعية من نائب مدير المحطة وبعدها توجه الوفد لزيارة المشاتل الحرجية ومواقع التحريج في موقعي الصفا والدادورة من اراضي حلحول، حيث استمع الوفد لشرح مفصل من م. فضل المحاريق رئيس قسم المصادر الطبيعية عن واقع الغابات في المحافظة وعن واقع المشاتل الحرجية الحكومية وكذلك عن زراعة الاشتال ومواقع التحريج، مشيراً الى أنه تمت زراعة 400 دونما خلال العامين السابقين من خلال مشروع تخضير فلسطين.

كما وزار الوفد المتنزه العام لبلدية خاراس والمقام على حراج خاراس وكان في استقبالهم رئيس بلدية خاراس وقدم لهم شرحا وافيا عن اهمية هذه المتنزه في خدمة اهالي البلدة وطالب بتطوير المتنزه وعمل ممرات ومقاعد في الجزء المتبقي لأغراض التنزه.

وبدوره تحدث مدير عام الغابات والمراعي عن اهمية انشاء المتنزهات العامة في تنظيم التنزه العشوائي والحفاظ على الاشجار داخل الحراج وبدوره شكر رئيس البلدية على حسن الاستقبال والضيافة.

وبعدها توجه الوفد لزيارة الحرم الابراهيمي في البلدة القديمة واستمع من احد العاملين عن اهم المراحل التاريخية التي مر بها المسجد وفي نهاية الزيارة كرم مدير مديرية زراعة الخليل الوفد التركي مقدما لهم هدية تذكارية تحمل مجسما للحرم الابراهيمي الشريف كرمز تاريخي لمدينة خليل الرحمن.