وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاريع زراعية في مدارس الدولة تقودها وزارة الزراعة بالتعاون مع التربية

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 21:16 )
رام الله -معا- أعلن وزير الزراعة م. وليد عساف عن رزمة مشاريع ستنفذها وزارته بالتعاون المباشر مع وزارة التربية والتعليم، تهدف الى توفير إحتياجات العلوم الزراعية والممارسة الزراعية العملية للطلبة، حيث تـُنفذ هذه المشاريع حالياً في أربع مدارس في محافظة قلقيلية .

وأضاف الوزير خلال كلمة له اليوم الإثنين في مدرسة كفر قدوم خلال توزيع مساعدات للطلبة ضمن برنامج التكافل، أن وزارة الزراعة ستبدأ بتعويض المواطنين المتضررين جراء ممارسات الإحتلال ومستوطنيه، بالإضافة الى تقديم مشاريع زراعية في البلدة إبتداءً من شهر أيلول الحالي، والتى بدأت مؤخراً في فتح طرق زراعية لقرى محافظة قلقيلية .

وثمن وزير الزراعة الحملة التى يقودها ملتقى كفر قدوم، المتمثلة بجمع أهالي القرية في ملتقى واحد عبر مواقع "الفيسبوك"، لما تحققه من تعزيز للتواصل الإجتماعي بين أهالي البلدة الواحدة، بالإضافة الى دورها في تقديم الكسوة الطلابية التي وزعت اليوم على نحو 75 طالباً من أهالي البلدة ، داعياً الى توسيع هذا النموذج ليشمل قرى الوطن الفلسطيني .

هذا ودعم الملتقى الذي يتلقى تمويلاً من أهالي الخير في البلدة، عدة مشاريع في المدرسة للسنة الثانية على التوالي منها الإعداد الكامل للعديد من مختبرات العلوم والمكتبات ومراكز الحاسوب، بالإضافة الى الكسوة التى قدمت اليوم للطلبة والتى تشمل حقيبة مدرسية، دفاتير وقرطاسية، ملابس رياضية وزي مدرسي، ورزمة من الإحتياجات المدرسية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها كل من وزير الزراعة م.وليد عساف، ووزير التربية والتعليم د.علي زيدان بهدف توزيع الكسوة على طلبة المدارس في بلدة كفر قدوم .