وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصلحة المياه تمضي قدما في تجديد شبكاتها القديمة

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 01:21 )
رام الله- معا - أنهت مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله تجديد شبكات قديمة في كل من جبع وعارورة ودير دبوان بطول اجمالي 3700م كان نصيب جبع منها 1350م بقطر 2انش وعارورة 1300م بقطر 2انش ودير دبوان 500م 4انش و600 متر 3انش.

وقد كان وضع الشبكات القديمة سببا مباشرا في أزمة المياه حيث ارتفاع نسبة الفاقد وصعوبة وصول المياه بسبب الاقطار غير المناسبة والتي لا تسمح بتدفق كميات المياه التي يحتاجها سكان هذه المناطق.

ومن المتوقع بعد ان تم تجديد هذه الشبكات تحسن الوضع المائي مما سيضع حدا لمعاناة الناس في هذه المناطق.

هذا وقد كلف تجديد هذه الشبكات المصلحة ما يقارب المليون شيكل.

وبين مدير عام المصلحة عبد الخالق الكرمي أن وضع شبكة مياه المصلحة في الكثير من المناطق بحاجة الى تجديد، وأن تكلفة تجديدها تفوق قدرات المصلحة المادية، ولا تستطيع في نفس الوقت تحميل الناس هذه التكلفة للظروف المعيشية الصعبة، لذلك فان المصلحة تحاول الحصول على المزيد من الدعم من قبل جهات مانحة لتتمكن من تنفيذ العديد من المشاريع الضرورية والهامة، وفي نفس الوقت تعمل ذاتيا على تنفيذ بعض هذه المشاريع حسب الاولويات وصلاحية هذه الشبكات ونسبة الفاقد فيها وبما تتحمله قدرات المصلحة المادية.

وأكد كذلك أن لهذا الامر علاقة مباشرة بالجباية والتحصيل، لان تعاون الناس والتزامهم بدفع مستحقات المصلحة وقدرة المصلحة على تحصيل ديونها يؤهلها للقيام بهذه المشاريع التجديدية والتطويرية لشبكة مياه المصلحة والممتدة من مشارق القدس جنوبا الى قرية المغير شمالا ومن كفر مالك ورمون شرقا الى كفر نعمة غربا.