وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المبادرة الوطنية" تنظم احتفالات لتكريم طلبة التوجيهي في جنين ونابلس

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 10:03 )
نابلس- معا - واصلت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حملتها لإقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي من خلال تنظيمها احتفالات كرمت من خلالها الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة في نابلس وجنين.

ودعت الحركة الى إسناد الطلبة الجامعيين الذين يقفون وعائلاتهم عاجزين عن توفير اقساط الدراسة الجامعية.

وقالت حركة المبادرة إن هناك أسر عديدة لا تستطيع توفير الإقساط الجامعية لأبنائها الطلبة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

وأضافت انه منذ اللحظة الأولى لتشكيل المجلس التشريعي الحالي تم العمل على بلورة مشروع قانون لإنشاء صندوق وطني لدعم الطلبة الجامعيين المحتاجين والمتفوقين، وان المشروع صودق عليه بالقراءة الاولى من قبل المجلس بالإجماع وما زال المشروع ينتظر ان يتم اصداره كقانون رغم الحاجة الملحة له لحماية التعليم ورفع مستواه وضمان حق التعليم للجميع دون تمييز .

وأشارت الحركة الى اهمية انشاء الصندوق الوطني لدعم الطالب الجامعي وضرورة الاسراع في اقراره والذي من شأنه حل مشكلة 190 الف طالب جامعي الى جانب اسناد العملية التعليمية وحل الازمة المالية التي تعيشها الجامعات والتي يشهد بعضها تعطيلا للعملية التعليمية جراء ذلك ورفع مستوى التعليم والعاملين.

وأكدت حركة المبادرة ان ما يحتاجه الصندوق لا يتعدى 3.5 % من قيمة المساعدات الخارجية التي تأتي للسلطة الوطنية ولمرة واحدة.