وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: لم يعد هناك ما يبرر الاستمرار في المفاوضات مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 10:30 )
رام الله- معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية انه لم يعد هناك من مبرر للبقاء في المفاوضات مع اسرائيل التي تواصل عمليات التوسع الاستيطاني والتهويد في القدس وهدم المنازل في الاغوار.

واضاف البرغوثي في بيان وصل معا ان اسرائيل تستغل المفاوضات غطاء لاعمال الاستيطان وهدم المنازل وتدمير الاراضي وممارسة القتل بحق شعبنا والذي راح ضحيته خمسة شهداء في مخيمي جنين وقلنديا منذ بدء المفاوضات.

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان اسرائيل اعتقلت حوالي مئة مواطن منذ الافراج عن ستة وعشرين اسيرا من الاسرى القدامى في اطار سياسة الباب الدوار التي تنتهجها في عدوانها على شعبنا الفلسطيني.

ودعا البرغوثي الى التفكير في بدائل وعدم البقاء على مائدة التفاوض في ظل استغلال اسرائيل لانشغال المنطقة بما يجري من احداث لتكريس نظام الفصل والتمييز العنصري.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان الاحتلال الاسرائيلي يمارس سياسة تطهير عرقي بحق شعبنا وانه هجر منذ مطلع العام الحالي 800 مواطن بعد ان هدم400 منزل في القدس والاغوار.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان المراهنة على المفاوضات مع حكومة نتنياهو هي سراب داعيا الى اعتماد استراتيجية وطنية تقوم على اساس الانجاز الفوري لاتفاق المصالحة الوطنية واستعادة الديمقراطية الفلسطينية وبناء قيادة وطنية موحدة لمواجهة الجرائم الاسرائيلية والاستيطان والتهويد في القدس ومجمل الاراضي المحتلة والتصعيد الشامل للمقاومة الشعبية بما فيها مقاطعة البضائع الاسرائيلية.