وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل الشيخ رائد صلاح في القدس

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 13:01 )
القدس - معا - اعتقلت قوات الإحتلال صباح اليوم الثلاثاء، الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل، وهو في مدينة القدس، وحولته للتحقيق في مركز "المسكوبية" في المدينة.

وقال علي أبو شيخة رئيس مؤسسة الأقصى : "هذا الصباح وأثناء مرافقتي للشيخ رائد صلاح، حيث كنّا متجهين للبدء بوقائع المؤتمر الصحفي من أجل يوم النفير غداً في القدس والمسجد الأقصى المبارك، لاحظنا أنّ عدّة سيارات من المخابرات تقوم بملاحقتنا إلى أن قاموا بإيقاف السيارة والنزول منها واعتقال الشيخ رائد صلاح".

وأضاف: "عندما قمت بسؤالهم عن التهمة الموجهة للشيخ، قالوا بأنها تهمة إثارة أعمال شغب في القدس والأقصى، قاصدين بذلك أيام وأعمال النفير التي تدعو إليها الحركة الإسلامية غداً".

هذا وتمت احالة رئيس الحركة الإسلامية للتحقيقات في محطة شرطة المسكوبية في القدس. ويفيد مراسلنا أن الشيخ صلاح يتواجد حاليا في غرفة تحقيق رقم 4 برفقة المحامي الخاص به المحامي خالد زبارقة، حيث يتمّ التحقيق معه بشبهة إثارة الشغب. ويتوقع أن يصدر أمر إبعاد عن القدس والأقصى ضد الشيخ وليس تمديد اعتقال.

وذكرت الناطقة بلسان الشرطة، لوبا السمري، أنّ كدارا من مخبري وحدة "اليمار" في شرطة اسرائيل في القدس، قام باعتقال الشيخ صلاح في تبادل الطرقات "عنبة" بالقرب من مدينة "موديعين" باتجاه شارع 431، وذلك "بشبهة قراءته وذكره لعبارات تحريضية في خطابه الذي كان قد ألقاه قبل حوالي الأسبوع في بلدة كفر قرع".

وتدعي الشرطة الإسرائيلية إنّ الشيخ رائد صلاح ألقى بتهمة المسؤولية عن واقعة احراق مسجد الأقصى على إسرائيل مضيفا إلى أن "الاحتلال الاسرائيلي يعمل وينشط لإحراق العالم العربي الاسلامي وإحراق مصر".