وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قريبا- نظام محوسب خاص بإدارة الموارد البشرية لموظفي بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 15:09 )
طولكرم- معا- في إطار خطتها لتطوير الواقع الإداري للموظفين، تعكف بلدية طولكرم ومن خلال التعاون مع مؤسسة CHF على تطبيق النظام الخاص بتطوير وتركيب نظام محوسب لإدارة الموارد البشرية، حيث تم المباشرة بإعداد دليل سياسات وإجراءات لشؤون الموظفين، وذلك ضمن برنامج "الحكم المحلي والبنية التحتية" والممول من الوكالة الأمريكية الدولية الـ usaid والذي يهدف لتطوير الإِستراتيجيات ووضع الخطط الكفيلة والتي من شأنها إحداث تغييرات ايجابية في أداء الموظفين.

وتسعى البلدية من خلال النظام المحوسب إلى اعتماد وسائل أكثر حداثة تعتمد على أتمتة العملية الإدارية بشكل يساهم في رفع المستوى الإداري والفني خلال المرحلة القادمة، خاصة وأن البلدية وخلال السنوات الماضية لم تكن تمتلك نظام وبرنامج واضح لمتابعة شؤون الموظفين وأدائهم بما يتلاءم مع نظام موظفي الهيئات المحلية 7/2009وقانون الخدمة المدنية، إلى أن قامت بإعداد دليل خاص بها يعتمد على واقع البلدية وظروف العمل الوظيفي والإداري.

جدير بالذكر، أن النظام المحوسب يهدف إلى تحويل معاملات الموظفين الورقية إلى إلكترونية من أجل المساهمة في رفع كفاءة العمل في البلدية، حيث سيتم تحديد صلاحيات الموظفين فيما يتعلق بسجلهم الوظيفي من خلال توزيع حساب الكتروني لكل موظف من أجل ضبط دوام موظفي البلدية.

ويشمل المشروع توريد وتركيب نظام محوسب خاص بشؤون الموظفين لضبط العمليات الإدارية المختلفة ومنها لا للحصر: ضبط الدوام وأذونات المغادرة والترقيات والمكافآت والعقوبات، فيما سيتم تركيب عدة ساعات لإثبات الدوام في كافة الأماكن التابعة للبلدية، وذلك لمتابعة الدوام إلكترونيا بحيث يتم إنهاء نظام التواقيع على سجلات الدوام والإجازات وغيرها، وبشكل نهائي.

وتؤكد بلدية طولكرم أن النتائج المتوقعة من المنظومة الإلكترونية الجديدة ستحقق إحداث تغييرات ايجابية تتعلق بشؤون الموظفين من شأنها زيادة الإنتاجية والكفاءة في العمل وتطوير الأداء، بحيث تكون السياسات والمعايير شفافة وواضحة لكافة الموظفين بشكل يساهم في تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وتعمل البلدية حاليا على ترحيل جميع المعلومات ضمن البرنامج المحوسب ليتم تطبيقه قريبا بعد المصادقة عليه بشكل رسمي من قبل البلدية.

يشار إلى أن البلدية قد قامت بسلسلة دورات وورش عمل لمدراء الدوائر والأقسام كافة بالتعاون مع CHF وذلك بهدف التعريف بالمشروع.

هذا ويعتبر المشروع جزء من الخطة التنموية الإستراتيجية الخاصة بالبلدية والتي تم تحديثها مع بداية العام الحالي بالتعاون مع الموظفين وأعضاء المجلس البلدي.