وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صدور العدد الـ 33 من نشرة " الجالـيات الفلسطينية "

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 15:30 )
رام الله- معا- صدر اليوم العدد الثالث والثلاثون من النشرة الشهرية " الجاليات الفلسطينية "، التي تصدرها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية طليعة كل شهر.

وقال رئيس هيئة التحرير محمود الزبن، أن نشرة " الجاليات الفلسطينية " تركز كعادتها في كل عدد جديد، على أحداث بارزة فيما يخص قضية شعبنا العادلة ومسيرة نضاله الطويلة ضد الإحتلال الإسرائيلي، حيث تم التركيز في هذا العدد، على مناسبتين بارزيتين في هذا الشهر: الأولى مذبحة صبرا وشاتيلا التي يصادف ذكراها في السادس عشر من أيلول/ سبتمبر الجاري، وراح ضحيتها الأف من أبناء شعبنا في مخيمات صبرا وشاتيلا في لبنان. أما المناسبة الثانية التي تناولها العدد فهي الذكرى الـ13 لإنتفاضة الأقصى التي تصادف في الثامن والعشرين من هذا الشهر، حيث إستعرضنا أبرز المحطات التي مرت بها، ورصد نتائجها بإحصائيات موضوعية ودقيقة.

وأضاف الزبن، أن الأحداث الأخرى ذات الأهمية في تاريخ شعبنا وقضيتنا، والتي أبرزتها نشرة العدد الجديد، تتعلق بتصاعد وتيرة المقاطعة الدولية لدولة الإحتلال الإسرائيلي في العديد من الدول الغربية وخصوصا الأوروبية، بالإضافة لتسليط الضوء على بعض الشخصيات الفلسطينية المغتربة التي تركت أثرا عظيما في العديد من المجالات الاقتصادية والطبية والعلمية، ونالوا على أثرها جوائز عالمية مرموقة.

وأوضح رئيس هيئة التحرير، أن العدد الجديد يتناول أيضا مجموعة من التقارير والمواضيع التي تهتم بشؤون فلسطينيي الشتات، وتستعرض نشاطاتهم وفعالياتهم المتواصلة في سبيل إعلاء شأن فلسطين والدفاع عن حقوق شعبهم المشروعة في المحافل الدولية والمجتمعات التي يقيمون فيها. ويتناول العدد أيضا العديد من المقالات بلغات مختلفة.