وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البدء بمشروع التدريب مقابل الكوبون الممول من برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 16:26 )
قلقيلية - معا - افتتح اليوم الثلاثاء، وضمن نشاطات مديرية زراعة محافظة قلقيلية وبالأخص قسم الثروة الحيوانية وبتنفيذ من خدمات الاغاثة الكاثوليكية (مشروع العمل / التدريب مقابل الكوبون الممول من برنامج الغذاء العالمي ) حيث سيتم تنفيذ عدد من الدورات في عدد من المواضيع الزراعية وبما مجمله 40 ساعة تدريبية في الشهر في كل من قريتي ( عزون و كفر ثلث ) هذا ويستفيد من هذه الدورات ما مجمله 60 سيدة في كلا القريتين المذكورتين.

وحضر كل من رئيس قسم الثروة الحيوانية في مديرية زراعة قلقيلية م.فتحي البسط و م.بشار شواهنة ومن قسم التنمية الريفية دعاء عساف وممثل عن خدمات الاغاثة الكاثوليكية م.مي نزال الدورة التدريبة التي افتتحت في قرية كفر ثلث.

وافتتح م. فتحي البسط الدورة التدريبية وتحدث عن واقع الثروة الحيوانية في المحافظة وخصوصا قطاع الاغنام في المحافظة وقام بأجراء شرح مفصل عن ادارة قطعان الاغنام وكيفية تصنيع الحليب وكذالك تحدث عن الاهمية الاقتصادية لمثل هذه المشاريع الصغيرة ودورها في دعم الاسر الفقيرة وزيادة فرص العمل والذي بدوره سيحسن من الناتج الاقتصادي للأسر الفلسطينية وقد تحدثت م.مي نزال عن قيمة المقابل الغذائي الذي ستحصل عليه المشاركات المستفيدات من المشروع وشددت على ضرورة الحضور والالتزام من قبل الجميع.

والجدير بذكر انه سيتم توزيع الدورات على مراحل خلال فترة زمنية تقدر بثلاث اشهر وسيتم تضمين عدد من الدورات المتخصصة بعدة مواضيع مثل الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان وادارة المشاريع الصغيرة والحدائق المنزلية.